طهران: اكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الاسلامي في ايران اللواء محمد علي جعفري مجددا السبت ان بلاده قادرة على ضرب المواقع النووية الاسرائيلية، وقال جعفري ردا على سؤال قناة العالم الايرانية الناطقة باللغة العربية هل باستطاعة ايران استهداف المواقع النووية الاسرائيلية، quot;نعم بالتأكيد لدينا القدرة على انجاز هذه المهمة بفضل التقدم المحرز في العامين الماضيينquot;.

واضاف quot;سبق ان قلنا ان مجمل الاراضي الاسرائيلية تقع في مرمى صواريخنا. لدينا هذه القدرة ويمكننا بلا ادنى شك الرد على اي هجومquot; اسرائيلي.

وكان قال في آذار/مارس الماضي quot;ان كافة المنشآت النووية في الاراضي المحتلة من قبل الكيان الصهيوني تقع في مرمى صواريخناquot;، واضاف السبت quot;إذا اقدم الكيان الاسرائيلي على اي عدوان على ايران لدينا القدرة على ضرب كافة الاهداف الاسرائيلية في فلسطين المحتلة ونمتلك الصواريخ التي يبلغ مداها الأراضي المحتلةquot;، بحسب موقع قناة العالم.

وتؤكد ايران ان صواريخها الاكثر تطورا شهاب-3 يبلغ مداها الفي كلم وهو مدى كاف لضرب الاراضي الاسرائيلية. غير ان العديد من الخبراء الاجانب شككوا في قدرة ايران على تنفيذ ضربة دقيقة بهذه الصواريخ المعدلة عن صاروخ كوري شمالي.

وتعتبر ايران اسرائيل كيانا معاديا ولا تعترف بوجودها. وقال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان مصير الدولة العبرية الزوال.