واشنطن:بحث وزيرا الخارجية السعودي سعود الفيصل والاميركية هيلاري كلينتونالليلة العلاقات الثنائية والجهود الجارية لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي. وقالت كلينتون للصحافيين عقب الاجتماع ان العلاقات الاميركية السعودية quot;شراكة تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركةquot;.

وذكرت انهما اجريا quot;حوارا مفتوحا وفعالاquot; حول قضايا ثنائية واقليمية ودولية لا سيما quot;تحقيق سلام شامل في الشرق الاوسط يقوم على حل الدولتين وانهاء سعي ايران للاسلحة النووية ومواجهة العنف المتشدد وتشجيع الانتعاش الاقتصادي والنموquot;.

وشكرت القيادة السعودية لدعمها مبادرة السلام العربية قائلة ان quot;الدعم الواسع النطاق لخطة العاهل السعودي الملك عبدالله مشجعة جدا لكن بالطبع نحتاج الى تحقيق حقوق الفلسطينيين والاسرائيليين بالعيش بسلام وامن في دولتين جنبا الى جنبquot;.

وذكرت ان بلادها quot;تعمل بشكل وثيق ومكثف مع الاسرائيليين حول قضايا المستوطنات وتخفيف القيود على الفلسطينيين ومع السلطة الفلسطينية حول تحسين الامن وانهاء التحريض في الضفة الغربية وغزةquot;.

واكدت كلينتون ان موقف القيادة السعودية quot;امر حيوي لتحقيق السلام الشامل والدائمquot; داعية الدول العربية بما فيها السعودية quot;للعمل معنا لاتخاذ خطوات لتحسين العلاقات مع اسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية واعداد الشعب لاحتضان سلام محتمل بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;.

وقالت quot;اود ان اشدد علنا على ان الالتزام الاميركي بامن السعودية لا يتزعزعquot; مضيفة quot;نحن نتشاطر القلق حول دور ايران في زعزعزة الاستقرار ودعمها للارهاب ونعمل في الوقت نفسه سويا لحرمان الارهابيين من الملاذ الامن والنفاذ الى التمويل لا سيما في افغانستان وباكستانquot;.