قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تساؤلات حول مستقبل الحكومة في حال قدمت إتهامات ضد ليبرمان

تل أبيب: قال وزير الخارجية الإسرائيلية رئيس حزب quot;إسرائيل بيتناquot; افيغدور ليبرمان اليوم الاثنين انه سيستقيل من منصبه إذا ما قرر المستشار القانوني للحكومة مني مزوز تقديم لائحة اتهام ضده. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله في مستهل اجتماع لأعضاء كتلة حزبه البرلمانية انه سيستقيل أيضا من رئاسة الحزب وعضوية الكنيست في غضون ثلاثة الى خمسة أشهر إذا ما تم تقديم لائحة اتهام ضده .

غير انه أعرب عن ثقته بان ذلك لن يحدث وانه سيبقى وزيرا للخارجية ورئيسا لحزبه حتى خلال العام أو العامين المقبلين. وأضاف انه واثق من ان حزب quot;إسرائيل بيتناquot; سيفوز على كل حال في الانتخابات المقبلة بأكثر من 20 مقعدا في الكنيست. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أمس ان هناك ما يكفي من الأدلة لتقديم لائحة اتهام ضد ليبرمان من بينها تلقي رشاوى وإساءة الائتمان وتشويش سير العدالة ومضايقة شاهد وارتكاب مخالفات تتعلق بغسل الأموال.

يشار الى ان ليبرمان اصدر بيانا أمس قال فيه ان قرار الشرطة لا أساس له ،وانه ضحية محاكمة سياسية . وأضاف ان quot;الشرطة تشن محاكمة سياسية ضدي منذ 13 عاماquot;، مشيرا الى انه لو كانت الاتهامات ضده معللة لما استغرق التحقيق عقدا من الزمن. وأعرب ليبرمان عن ارتياحه من انتهاء التحقيق الذي أجرته الشرطة في هذه القضية،موضحا انه غير نادم على كل ما فعله.وأضاف انه سيفعل نفس الشيء إذا ما تطلب الأمر ذلك ،وانه سيتصرف مجددا بنفس الطريقة لو أتيحت له فرصة ثانية.

وقال quot;الليلة الماضية عدت الى البيت من المكتب وكنت راضيا،واستغرقت في النوم بعدما عددت الى الرقم واحد.ونهضت في السابعة والنصف صباحا وأنا في اجتماع الآن،وهو ما يبين ان الصحة هي التي يعتد بها وان الباقي شيء إضافيquot;.