غزة: تعد الشرطة الإسرائيلية لائحة إتهامات في ملف الفساد ضد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تشمل تبيض الأموال والخداع وخيانة الأمانة وعرقلة التحقيق. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في الشرطة قولها quot; إن المحققين جمعوا قاعدة أدلة كافية لقديم ليبرمان للقضاء .. مشيرا إلى الشرطة ما زالت مترددة في اتهام ليبرمان quot; بالرشوة quot; رغم جمع قاعدة أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام ضده في هذا البند. ومن المتوقع أن تقدم الشرطة توصياتها خلال الأيام القريبة في ملف التحقيق مع ليبرمان.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون الإسرائيلي يحظر على الشخص المنتخب من قبل الجمهور، أي من يشغل منصب نائب في الكينست أو وزير أو رئيس وزراء، الحصول على أموال خلال فترة ولايته في منصب رسمي من مصدر غير خزينة الدولة. لكن الشرطة تشتبه في أن ليبرمان حصل على ما لا يقل عن مليون دولار، وأن مصدر هذه الأموال هي جهة خارج إسرائيل وخصوصاً خلال فترة لم يكن فيها عضوا في الكنيست.

كما استجوبت الشرطة زعيم quot;إسرائيل بيتناquot; حول شبهات تتعلق بتشويشه مجرى التحقيق كونه أجرى اتصالات مع أشخاص، اعتقلتهم الشرطة في الماضي، وهم على علاقة برجال أعمال يشتبه بأنهم حولوا أموالا على ليبرمان.يذكر أن هذه جلسة التحقيق الخامسة مع ليبرمان منذ بدء ولايته كوزير للخارجية في مطلع شهر نيسان/أبريل الماضي.