موسكو: صرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن الشرق الأوسط سيشهد موجة سباق تسلح نووي محموم قد يشكل خطرا ليس على إسرائيل فحسب وإنما على الأمن العالمي كله في حال حصول إيران على سلاح نووي. وقد أدلى ليبرمان بهذا التصريح في حديث للصحفيين الليلة الماضية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس في إطار جولته الحالية في دول أمريكا اللاتينية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن إيران هي quot;الداعم الأكبر في العالم للمنظمات الإرهابية مثل حماس وحزب اللهquot;، حسب الإذاعة الإسرائيلية. ويؤكد ليبرمان في الكثير من المناسبات أن إيران تمثل التهديد الأكبر لمنطقة الشرق الأوسط، وعاملا مزعزعا للاستقرار على مستوى العالم، محذرا من الخطر المحتمل الذي قد يشكله هذا البلد في حال امتلاكه سلاحا نوويا.

ويؤيد تصريحات ليبرمان بشأن إيران الكثير من المواطنين الإسرائيليين حيث أشارت نتائج استطلاع للرأي أجرته مراكز بحثية ومنظمات اجتماعية إسرائيلية الى أن 66 بالمائة من الإسرائيليين اليهود مع فكرة شن عملية عسكرية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية. وذكر مؤيدو الحل العسكري أنهم لن يغيروا آراءهم حتى في حال معارضة الإدارة الأمريكية لمثل هذه الخطوة. ويعارض الخيار العسكري لحل المشكلة النووية الإيرانية 15 بالمائة فقط من المشاركين في الاستطلاع.