دمشق: اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم وجود عقبة اساسية امام تحقيق السلام فى المنطقة quot;تتمثل فى افتقار اسرائيل للارادة السياسية لتحقيق السلامquot;.

وقال المعلم خلال لقائه وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط ايفان لويس انه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة في ظل استمرار السياسات التى تقوم بها اسرائيل في الاراضي العربية المحتلة والمتمثلة فى بناء المستوطنات واستمرار الحصار الجائر ورفض الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السورى حتى خط الرابع من يونيو عام 1967quot;.

من جهته شدد لويس حسب بيان لوزارة الخارجية السورية على ضرورة قيام اسرائيل بوقف بناء المستوطنات بشكل كامل باعتباره يتعارض مع احكام القانون الدولي معربا عن دعم بلاده لمبادرة السلام العربية.

وذكر البيان ان المناقشات بين المعلم ولويس تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها فى عدة مجالات اضافة الى الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط وبخاصة فى العراق ومستجدات عملية السلام .

الرئيس السوري يتلقى رسالة من ولي عهد ابوظبي

إلى ذلك تلقى الرئيس السوري بشار الاسد اليوم رسالة من ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان لم يكشف النقاب عن مضمونها.

وذكر مصدر رسمي سوري ان الرسالة تسلمها نائب الرئيس السوري فاروق الشرع خلال لقائه سفير دولة الامارات العربية المتحدة في دمشق سالم عيسى القطام الزعابي.

وقال المصدر انه جرى الحديث خلال اللقاء عن العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرها في الميادين المختلفة بما يعزز العمل العربي المشترك.

يذكر ان سوريا والامارات اعربتا عن الارتياح لتطور علاقاتهما السياسية والاقتصادية خلال زيارة الرئيس السوري الى الامارات في الاول من يونيو الماضي كما اكدتا على ضرورة البناء على ما تم انجازه اقتصاديا وتجاريا واستمرار التشاور والتنسيق بينهما لتعزيز العمل العربي.