القاهرة:اكد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط اليوم عدم مشروعية أي اجراءات اسرائيلية في القدس الشرقية وطالب بوقفها بشكل فوري استنادا لأحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وكذلك المواقف المعلنة لأعضاء اللجنة الرباعية. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي في تصريح صحافي اليوم ان تأكيد ابو الغيط جاء في رسائل عاجلة بعث بها الى كل من السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون وأعضاء اللجنة الرباعية الدولية طالبهم فيها بالتدخل من خلال الضغط على اسرائيل لوقف الاجراءات التي تتخذها ضد اسرتين فلسطينيتين بطردهم من منازلهم في القدس الشرقية.

واوضح زكي ان أبوالغيط أكد في الرسائل التي بعث بها ان مصر تشعر بقلق بالغ من المحاولات الاسرائيلية لتغيير الواقع على الأرض في القدس الشرقية مشددا في هذا الصدد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة التي يحظر على سلطة الاحتلال بأي شكل تغيير وضعها.

واضاف ان ابو الغيط حذر في رسائله من التداعيات السلبية التي يمكن أن تنتج عن التطورات التي تسببها الاجراءات الاسرائيلية والتي لا تتوافق مع الجهود المبذولة لاستئناف مسيرة السلام. وكانت جامعة الدول العربية قد دانت قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بطرد الاسرتين في القدس المحتلة وحذرت من خطورة الاجراءات الاسرائيلية باعتبار ان هذه الممارسات جزء من خطة اجهزة الامن الاسرائيلية العاملة على تهويد القدس وتفريغها من سكانها واستكمالا لما يجري في احياء اخرى بالقدس المحتلة.