غزة: أعلن مسؤول امني اسرائيلي كبير اليوم ان حركة quot;حماسquot; اجرت تجربتين ناجحتين لاطلاق صاروخين متطورين بعيدي المدى. ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة quot;معاريفquot; العبرية عن المسؤول الاسرائيلي قوله ان حماس اطلقت خلال الاسبوع الجاري صاروخين من شاطىء البحر مؤكدا رصد مكان سقوط الصاروخين في عرض البحر.

واوضح ان الصاروخين سقطا في مدى بعيد عن صواريخ quot;غرادquot; التي اطلقتها حماس خلال عملية quot;الرصاص المصبوبquot; على المدن الاسرائيلية. واشارت الصحيفة الى ان العديد من المسؤولين في اجهزة الامن الاسرائيلية يؤكدون ان المقاومة الفلسطينية تسعى الى التزود بصواريخ جديدة. واضاف المسؤول ان حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية تعمل منذ نهاية عملية quot;الرصاص المصبوبquot; على زيادة مخزونها من الاسلحة المتطورة.

وكان رئيس لواء الابحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية يوسي بايدس قال قبل يومين ان quot;حماس تعمل على تطوير مدى الصواريخ التي تمتلكها كما تمتلك صواريخ تصل الى مدينة منطقة تل ابيب الكبرى وسط اسرائيلquot;.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اعلنت سابقا انها اطلقت خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة قبل سبعة اشهر اكثر من 290 صاروخا من طراز quot;غرادquot; بعضها سقط في مدن اسرائيلية تبعد عن القطاع اكثر من 45 كيلومترا. يذكر ان اسرائيل شنت في نهاية ديسمبر الماضي حربا على قطاع غزة زاعمة انها بهدف وقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوبي اسرائيل.