القدس: نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر سياسي في القدس وصفه اتهامات مؤتمر (فتح) للدولة العبرية بتحمل مسؤولية وفاة رئيس السلطة الفلسطينية السابق ياسر عرفات، بأنها quot;محاولة لتهدئة الخواطرquot; على المستوى الفلسطيني بعد اتهامات مماثلة وجهها أمين سر اللجنة العليا فاروق القدومي إلى رئيس السلطة محمود عباس. ونقلت الإذاعة يوم أمس الخميس عن المصدر الإسرائيلي الذي وصفته بالكبير، قوله إن quot;من يهدر الوقت بالانشغال في نظريات المؤامرة فلا يفاجئ إذا باءت جميع نزاعاته السياسية بالفشلquot;، على حد وصفه.

وكان عضو المؤتمر العام السادس لحركة (فتح) حسام خضر أعلن أن المؤتمر العام تبنى في اجتماعه اليوم اقتراح تقدم به ناصر القدوة بالمطالبة quot;بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف وفاة الرئيس الشهيد ياسر عرفات وتحميل إسرائيل مسؤولية اغتيالهquot;. وقال خضر quot;لقد تقدم بالاقتراح القدوة ووافق عليه المجلس بالإجماع والتصفيقquot;.

وكان رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قال في مؤتمر صحفي في بيت لحم إن quot;ملف الرئيس الشهيد ياسر عرفات، يجب أن يتابع، وقد طرح وأنا آمل انه تنبثق لجنة عن هذا المؤتمر لمتابعتهquot;. وقال للصحافيين quot;بطبيعة الحال فان فرنسا هي صاحبة الملف الأكبر في هذا المجال ونريد أن نرى من سيساعدنا في العالم فهذه ليست قضية بسيطة ويجب ان يغلق هذا الملف.