قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:قال مستشار الامن القومي في البيت الابيض الجنرال جيمس جونز اليوم ان الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون لم يقوم بتمرير اي رسائل رسمية خلال زيارته الاخيرة لكوريا الشمالية.

واوضح جونز في مقابلة تلفزيونية انه خلال المهمة quot;كان كلينتون قادرا على نقل وجهة نظره الشخصية للقضية في الوقت الحاضر وهي التأكد من انه لا وجود للاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكوريةquot; مضيفا ان الكوريين الشماليين quot;كانوا دائما يدعون للتعاون الثنائي حيث وضعنا ذلك على الطاولة في سياق المحادثات وسنكون سعداء للقيام بذلك اذا كانت في واقع الأمر ستعود للانضمام الى المحادثاتquot;.

وعلى صعيد متصل اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن املها اليوم عقب زيارة زوجها بيل كلينتون لكوريا الشمالية في ان quot;تدرك كوريا الشمالية بانه يمكن لها اقامة علاقة ايجابية معناquot;.

واكدت كلينتون في مقابلة تلفزيونية مع محطة (سي ان ان) الاخبارية ان مهمة زوجها كانت quot;مهمة انسانية خاصة وليست مهمة حكومية رسمية باي شكل من الاشكال وذلك لضمان الافراج عن الصحفيتان لورا لينغ و ايونا لي من كوريا الشماليةquot;.

واشارت الى انه quot;فعلنا ذلك في مرات عديدة في السابق واعني هنا ان رؤساء البلاد السابقين عملوا بهذا بالاضافة الى اعضاء الكونغرس حيث ان ذلك مجزيا لهم بكل تأكيدquot;.