لندن: أعرب نواب من حزب quot;العمالquot; البريطاني الحاكم عن قلقهم من احتمال أن يكون زعيمهم رئيس الوزراء غوردون براون يعاني من مشاكل صحية بفعل الضغوط التي واجهها على رأس حكومته. وذكرت صحيفة quot;ديلي إكسبريسquot; اليوم الخميس أن هناك ذهولاً متزايداً بين أوساط نواب حزب quot;العمالquot; من التعتيم الكامل على الإجازة الصيفية لبراون التي يقضيها مع عائلته في مكان غير معروف في منطقة البحيرات في بريطانيا.

ونسبت الصحيفة إلى وزير سابق في حكومة quot;العمالquot; قوله quot;أخشى أن يكون رئيس الوزراء فقد قدرته على الاستمرار في منصبه بسبب مشاكل صحية، وأتساءل أحيانا ما إذا كان سيخرج من داوننغ ستريت (مكتب رئاسة الحكومة) بسيارة اسعافquot;. وأشارت إلى أن القلق الذي ينتاب نواب quot;العمالquot;، جاء بعد quot;تساؤلات تكررت في الماضي عن الحالة الصحية العقلية لبراون دفعت أحد وزراء حكومته إلى وصفه بأنه يتعمد مضايقة الوزراء على نحو مستمرquot;.

وقالت الصحيفة إن تساؤلات كثيرة أُثيرت بشأن الصحة العقلية لبراون قبل توليه السلطة خلفاً لطوني بلير في يونيو/حزيران 2007، ووصفه أحد الموالين لرئيس الوزراء السابق بأنه quot;متصدّع نفسياًquot;، كما توقع مستشار سابق في quot;داوننغ ستريتquot; أن quot;يخرج براون من مكتب رئاسة الحكومة محمولاً على أكتاف رجال يرتدون معاطف بيضاء اللونquot;.