رام الله: أكد مسؤولون فلسطينيون اليوم الخميس أنهم لم يبلغوا رسميا من قبل الولايات المتحدة الأميركية بأي اتفاق تم التوصل إليه بشأن الاستيطان. ونوهوا، في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بأن القيادة الفلسطينية تنظر أن تتلقى تقريرا أميركيا رسميا عن المحادثات التي جرت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمبعوث الأميركي جورج ميتشل في العاصمة البريطانية لندن

وكانت قالت مصادر إسرائيلية مسؤولة إن حكومة نتنياهو وافقت على تجميد الاستيطان في الضفة الغربية لمدة تسعة أشهر إلا أن هذا التجميد لن يشمل النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في القدس الشرقية. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن تلك المصادر إشارتها إلى أنه اثر المحادثات التي أجراها رئيس نتنياهو مع المبعوث الأميركي لعملية السلام في العاصمة البريطانية إلى أن الولايات المتحدة الأميركية وافقت على هذه الصيغة الجديدة بعد أن كانت تطلب وقفا تاما للنشاطات الاستيطانية.

وسيصل المبعوث الأميركي ميتشل إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية في الأسبوع الثاني من أيلول/سبتمبر بغية إكمال الاتفاق بشكل نهائي، على أن يبحث الاقتراح بعمق أكبر في اللقاء الذي سيعقده الأسبوع القادم في الولايات المتحدة مع مبعوث نتنياهو المحامي اسحق مولخو ورئيس قيادة وزير الدفاع مايك هيرتسوغ. وسيرفع الأميركيون ردهم على هذا الاقتراح الأسبوع القادم.