لندن: اعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن مقتل جندي في البحرية الملكية اثر تعرض دورية راجلة كان يقودها لانفجار ليصل عدد قتلى القوات البريطانية منذ بدء العمليات العسكرية عام 2001 هناك الى 208 قتيل. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في بيان صحافي وزع هنا quot;بحزن كبير نؤكد مقتل احد جنود مشاة البحرية الملكية اثر انفجار الدورية التي كان يقودها قرب مدينة (لاغشرغاه) في اقليم هلمندا في ساعة مبكرة صباح اليومquot;.

يذكر ان رئيس الوزراء البريطاني غوردن بروان بدء صباح اليوم زيارة مفاجئة الى العاصمة الافغانية كابول لم يعلن عنها مسبقا. ووصف بروان الصيف الحالي بانه quot;الاصعب بالنسبة للافغان بسبب الهجمات الدامية التي تقوم بها حركة طالبانquot;.
وقال ان جنوده يدركون بان وجودهم في افغانستان مهم لان امن بريطانيا يعتمد على استقرار هذه البلاد وعدم عودة طالبان او القاعدة للعب ادوار في ادارتها.

يذكر ان الاشهر الماضية كانت الاكثر دموية بالنسبة للقوات الدولية بافغانستان حيث ارتفع عدد الجنود الامريكيين القتلى خلال شهر اغسطس الى نحو 45 قتيلا فيما وصلت حصيلة الخسائر البشرية للقوات البريطانية بعد مقتل جندي البحرية اليوم الى 208 قتيلا.