صنعاء: وصل الي العاصمة اليمنية، صنعاء، اليوم الجمعة الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية في زيارة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعدد من المسؤولين الحكوميين .
وقال مصدر يمني مطلع ليوناتيد برس إنترناشونال quot;من المقرر ان يبحث العطية مع صالح التطورات المتعلقة بالمواجهات الدامية بين القوات الحكومية واتباع الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي وموقف دول الخليج من تلك المواجهات quot;

واشترطت الحكومة لإيقاف القتال إعلان الحوثيين التزامهم بخطة كانت قد أعلنتها قبل أسبوعين تشمل ست نقاط، منها انسحاب المتمردين من كل مناطق صعدة والمواقع الجبلية وتسليم كل المعدات الحربية التي استولوا عليها من الجيش، فضلا عن إيضاح مصير أسرة ألمانية ومهندس بريطاني محتجزين في صعدة منذ يونيو/حزيران الماضي.

وستتطرق مباحثات العطية وصالح الى quot;نتائج اجتماع المجلس الوزاري الخليجي الأخير الذي عقد في مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الاحمرquot;. وكان المجلس الخليجي قد عبر عن دعمه الكامل لوحدة وأمن واستقرار اليمن، وكلف الأمين العام لمجلس التعاون بزيارة صنعاء للتشاور مع الحكومة اليمنية.