دمشق: أعرب وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخل موراتينوس عن تأييد بلاده لتوقيع اتفاق الشراكة السورية - الأوروبية في أقرب وقت ممكن. وأكد الوزير الاسباني خلال لقائه نظيره السوري وليد المعلم مساء اليوم الثلاثاء على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التعاون القائمة وسبل تطويرها إضافة الى تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ،وبخاصة في العراق والأراضي الفلسطينية المحتلة وعملية السلام.


من جهته، أشار المعلم إلى quot;العقبات التي تضعها إسرائيل أمام تحقيق السلام quot;مشددا على quot;ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لحملها على الاستجابة لمتطلبات السلام العادل والشامل المبني على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلامquot;.

وبشأن العراق أكد المعلم quot;حرص سورية على وحدة العراق واستقلاله وأمنه واستقرارهquot; مكررا quot;إدانة سورية الشديدة لتفجيرات بغداد الإرهابية التي أودت بحياة عدد من أبناء الشعب العراقي الشقيقquot;. وكان موراتينوس وصل ظهر اليوم دمشق على أن يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد غداً الأربعاء، وذلك في إطار جولة له التي شملت مصر على أن يزور الأراضي الفلسطينية غداً .