موسكو: أفادت صحيفة quot;كومرسانتquot; الروسية اليوم الخميس نقلا عن quot;مصدر رفيع المستوىquot; في الكرملين ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قام فعلا بزيارة رسمية الى موسكو الاثنين. وكتبت الصحيفة المطلعة جدا عموما quot;كما اكد مصدر رفيع المستوى في الكرملين لكوميرسانت فان رئيس الوزراء الاسرائيلي زار موسكو فعلاquot; بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

ومن جهته اقر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي الخميس بانه قدم معلومات غير دقيقة تهدف بحسب وسائل الاعلام الى تغطية رحلة سرية قام بها الى روسيا وخصصت لبحث مشاريع بيع اسلحة روسية لايران. واعلن المكتب في بيان رسمي ان quot;رئيس الوزراء كان منشغلا بتحرك صنف من اسرار الدفاع. وعن حسن نية اتخذ ملحقه العسكري الجنرال (مئير كليفي) مبادرة حماية هذا السر عبر نشر اعلان (غير دقيق)quot;.

ولشرح غياب نتانياهو المفاجىء، قال ملحقه العسكري الثلاثاء انه توجه الى quot;موقع امني في اسرائيلquot; في اشارة الى مقر الموساد، جهاز الاستخبارات الاسرائيلي، في ضواحي تل ابيب. لكن بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فانه كان في هذا الوقت في روسيا ليبحث مع كبار المسؤولين عقدا جديدا لمبيعات اسلحة متطورة روسية لايران وسوريا.

وتحاول اسرائيل منذ سنوات اقناع موسكو بعدم تزويد ايران نظام دفاع جوي اس-300 يمكن ان ينشر حول منشآت نووية ايرانية. وكان الكرملين نفى الاربعاء المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية لوكالة فرانس برس ان quot;نتانياهو لم يزر موسكو لا الاسبوع الماضي ولا الاثنينquot;.