موسكو : لمح رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى احتمال عودته لسدة الحكم في عام 2012 .
وقال بوتين خلال لقاء عقده اليوم مع خبراء ومفكرين وسياسيين في اطار الانعقاد السنوي لنادي (فالداي) الفكري quot;انني لا استبعد احتمال العودة الى منصب الرئاسة ولكن من دون ان ادخل في منافسة مع الرئيس الحالي ديميتري ميدفيديفquot;.
ونقلت وكالة انباء (ايتار تاس) عن الخبير الالماني في الشؤون الروسية الكسندر رار ان بوتين اعطى مؤشرا لأول مرة حول احتمال عودته.

ونسب رار الى بوتين قوله quot;انني افكر جديا في العودة الى منصب الرئاسةquot; مضيفا quot;انني وميدفيديف من نسيج واحد وان القرار يعود لحزب روسيا الموحدة الحاكمquot;.

وعلى نفس الصعيد قال الخبير في الشؤون الروسية والاسيوية نيكولاي زلوبين في تصريح مماثل ان بوتين نفى بصورة قطعية صحة الانباء التي تتحدث عن خلافات بينه وبين ميدفيديف.
واضاف بوتين ان الرئيس ميدفيديف يتمتع وفقا للدستور بصلاحيات واسعة النطاق مثله مثل الحكومة التي تملك ايضا صلاحيات كبيرة.

واعار بوتين خلال اللقاء اهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة في عهد الرئيس باراك اوباما كما دافع عن سياسة بلاده ومصالحها في ايران قائلا quot;ان البعض يسعى لابعادنا عن السوق الايرانية انطلاقا من مصالح اقتصادية ونحن نتصدى لهذا المنحىquot; لكنه دعا ايران في الوقت نفسه الى ما وصفه بالتوقف عن تهديد اسرائيل.
يشار الى ان نادي (فالداي) للحوار تأسس عام 2004 بمشاركة العديد من الخبراء في الشؤون الروسية من مختلف انحاء العالم ويهدف الى تعريف المهتمين بالشأن الروسي بآخر تطورات الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في روسيا