موسكو: أعلن مسؤول كبير في جهاز الاطفاء الروسي ان الحريق الذي شب الاحد في مبنى تابع لاجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية لم يأت على أية وثيقة عسكرية سرية، نافيا بذلك ما تناقلته وسائل الاعلام الروسية الاحد. وقال نائب رئيس المركز الفدرالي لقيادة قوات مكافحة الحرائق الكسندر سوكولوف لاذاعة صدى موسكو ان quot;المعلومات التي ذكرت ان وثائق سرية احترقت هي معلومات لا تمت الى الحقيقة بصلة، ما من شيء احترق، كل الوثائق امكن اخلاؤها في الوقت المناسبquot;.

وكانت وكالات الانباء الروسية نقلت عن مصادر عسكرية الاحد ان وثائق عسكرية سرية للغاية اتلفت في حريق اودى ايضا بحياة خمسة جنود روس واندلع في مبنى اداري قديم تابع للاستخبارات العسكرية في تامبوف على مسافة 500 كلم جنوب شرق موسكو.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الاحد عن مصدر في اجهزة الاستخبارات ان quot;الحريق الحق اضرارا جسيمة بجناح سري كان يحوي وثائق ذات اهمية خاصة بالنسبة للدولة، وبحسب المعلومات الاولية، فان الاضرار ضخمةquot;. من جهة اخرى ادى حريق وانفجار في مخزن للذخيرة في منطقة تشيليابينسك في جبال الاورال الاثنين الى مقتل مساعد قائد القاعدة العسكرية التي يتبع لها المخزن، بالاضافة الى اصابة جنديين بجروح، كما نقلت وكالة انترفاكس عن السلطات المحلية.