واشنطن: يعتزم الزعماء الديمقراطيون في مجلس النواب الاميركي ادانة النائب الجمهوري الذي صاح في وجه الرئيس الاميركي باراك أوباما قائلا quot;انت كاذبquot; بينما كان رئيس الولايات المتحدة يلقي خطابا أمام الكونجرس الاسبوع الماضي.
وقال مساعد ديمقراطي ان الديمقراطيين اتفقوا على التقدم بقرار رسمي للتعبير عن عدم موافقتهم على الاسلوب الذي قاطع به النائب الجمهوري جو ويلسون خطاب الرئيس الاميركي.

وفي البداية لم يفكر الديمقراطيون في التحرك ضد ويلسون لكنهم عادوا وقرروا التقدم بقرار رسمي بعد ان حظي النائب الجمهوري وهو من ساوث كارولاينا بالاستحسان من جانب بعض المحافظين.
وصاح ويلسون في وجه أوباما قائلا quot;انت كاذبquot; حين كان الرئيس الاميركي يلقي خطابا يوم الاربعاء امام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس بشأن الرعاية الصحية.

وقال ويلسون لبرنامج (فوكس نيوز صنداي) التلفزيوني انه لا يعتزم الاعتذار امام مجلس النواب كما يطالب الديمقراطيون وقال انه اعتذر للرئيس بنفسه وان أوباما قبل اعتذاره.
وفي رد على تقارير بشأن تحرك الديمقراطيين لادانة ويلسون قال جون بوينر زعيم الجمهوريين في مجلس النواب انه يرى انه حان الوقت للمضي قدما لمناقشة قضية الرعاية الصحية كما قالت الاسبوع الماضي نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وهي ديمقراطية.

وقال بوينر في بيان quot;لهذا أعتزم ان أصوت بلا على هذا القرار. وبدلا من الانخراط في هذا النوع من التحزب علينا ان نعمل معا على خفض التكاليف وتوسيع نطاق الاستفادة من تغطية صحية ممكنة ذات جودة عالية من أجل الشعب الاميركي.quot;