يبدأ مؤتمر روسيا والعالم الاسلامي أعماله اليوم بالتركيز على مناقشة الدور الذي تلعبه القيادات الاسلامية في روسيا في تعزيز الروابط مع مسلمي الخارج وتداعيات الازمة العالمية

موسكو:
يبدأ مؤتمر روسيا والعالم الاسلامي (شراكة من اجل الاستقرار) اعماله هنا اليوم بمشاركة وفود عربية واسلامية رفيعة المستوى من بينها الكويت. وقال رئيس مجلس المفتين الروس راويل عين الدين في تصريح صحافي ان هذا المؤتمر يهدف الى توسيع رقعة التعاون بين روسيا والعالم الاسلامي والجاليات الاسلامية في اوروبا واسيا واميركا في مجال العلوم والثقافة والاقتصاد.

واوضح ان المؤتمر سيركز كذلك على مناقشة الدور الذي تلعبه القيادات الاسلامية في روسيا في تعزيز الروابط مع المسلمين في الخارج. واضاف ان المشاركين في المؤتمر سيناقشون ايضا تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية وسبل اقامة نظام مالي وطيد والاستفادة من تجربة النظام المالي الاسلامي. واوضح ان المؤتمرين سيتبادلون الاراء حول افاق بلورة نظام تعليمي اسلامي في روسيا وسبل تعامل الامة الاسلامية في روسيا مع التحديات والاخطار المعاصرة.

ويشارك في المؤتمر وفد كويتي رفيع المستوى برئاسة وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عادل الفلاح اضافة الى وفود من السعودية وسوريا وفلسطين وعمان ومسؤولين عن الجاليات الاسلامية في الصين وماليزيا وعدد من الدول الاوروبية.