سيرت الأردن اليوم أولى رحلاتها الى العراق بعد توقف استمر نحو ستة اعوام، وبعد مرور شهر على توقيع اتفاقية وثلاث مذكرات تفاهم لتسهيل عملية النقل بين البلدين

عمان: بدات شركة اردنية لنقل الركاب تسيير اولى رحلاتها بين عمان وبغداد بعد توقف استمر نحو ستة اعوام. ونقلت صحيفة (الغد) عن المدير العام لشركة النقل (راية) مالك حداد قوله ان الشركة التي دخلت في ائتلاف مع (الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود العراقية) بدات امس بتقديم هذه الخدمة بتسيير رحلة يوميا على مدار الاسبوع.

واضاف ان الشركة ستقوم ايضا بتقديم خدمة الحصول على التاشيرات الفيزا للمسافرين بالاتفاق مع الجهات الامنية المعنية في كلا البلدين ووزارتي الخارجية تسهيلا على المسافرين. وعزا حداد اعادة العمل بالخط البري بين البلدين الى طلب الجانب العراقي من الاردن بتشغيل رحلات يومية وبطلب من المواطنين العراقيين مضيفا ان هيئة النقل الاردنية عدلت التعرفة على خط عمان- بغداد وفق قيمة قسط التامين الذي ستدفعه الشركة في ظل المخاطر الامنية قد تواجه عملية التشغيل.

وياتي اعادة تشغيل الخط بين البلدين بعد مرور اقل من شهر على توقيع الاردن والعراق على اتفاقية وثلاث مذكرات تفاهم لتسهيل عملية النقل بين البلدين خلال اجتماعات لجنة النقل الاردنية العراقية المشتركة التي عقدت في العاصمة الاردنية عمان الشهر الماضي.