ذكرت صحيفة مصرية ان القيادة السياسية في البلاد أرجأت تعديلا وزاريا بسبب خسارة وزير الثقافة المصري فاروق حسني في انتخابات اليونسكو، وفيروس quot;اتش1 ان1quot; .

القاهرة:نقلت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة عن مصدر سياسي قوله إن خسارة حسني في انتخابات منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) تسببت في إرجاء القيادة السياسية إجراء تعديل وزاري. وأشارت إلى ان التعديل كان مقرراً أن يشمل حركة محافظين جديدة، وتم تأجيلها أيضا، بسبب أنفلونزا المكسيك وبدء العام الدراسي.

وأوضحت أن القيادة السياسية كانت تعتبر فوز فاروق حسني بمنصب مدير اليونسكو من شأنه إيجاد دوافع ومبررات لإجراء تعديل وزاري، ولكن تغيير الوضع بعد خسارة الوزير، والاهتمام الشعبي الذي حظيت به المعركة، إضافة إلى دعم الرئيس المصري حسني مبارك شخصياً لحسني قبل وأثناء وبعد الانتخابات، جعل الاستغناء عنه كوزير للثقافة أمراً صعباً.

وأضافت أن القيادة السياسية رأت أن استمرار حسني يعد رداً مناسباً في مواجهة الذين أحرجوه داخلياً وخارجياً، كما اعتبر أن اتخاذ قرار بتعديل وزاري حالياً قد يعطى إيحاءً بأن النظام هو الذي انهزم في اليونسكو وليس شخص الوزير. وتابع المصدر أنه من المتوقع تنفيذ التعديل الوزاري عقب مؤتمر الحزب الوطني، وتحديداً في بداية العام المقبل 2010، ومن المتوقع أن يشمل من 7 إلى 9 وزراء.

وأكد المصدر القريب من مؤسسة الرئاسة أن مبارك طلب من جهات مختلفة إعداد تقارير عن أداء الوزراء والمحافظين خلال الأشهر المقبلة، خصوصاً أن تقارير سابقة عن أدائهم خلال الفترة الماضية أظهرت أن بعض الوزراء والمحافظين بحاجة إلى quot;تحسين الأداءquot; .