برلين: انتقد مدير عام نادي بايرن ميونيخ الالماني كارل هاينز رومينيغيه يوم الاربعاء نظام توزيع النقاط الذي يعتمده الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في تحديده عدد الاندية المشاركة في المسابقات الاوروبية بالنسبة لكل بلد. وقال الدولي الالماني السابق في تصريح الى صحيفة quot;سبورت بيلدquot; المحلية quot;عندما ارى ان اي فوز في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي يمنح الفائز نفس عدد نقاط الفريق الذي يفوز في مباراة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، يدفعني ذلك للقول ان توزيع النقاط يتم بشكل سيء، انها مهزلةquot;.

وتابع رومينيغيه quot;لا اصدق بان المانيا تواجه تهديدا من رومانيا (حسب تصنيف الاتحاد الاوروبي)، بفضل النقاط التي تحصل عليها اندية الاخيرة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبيquot;.

وتحتل المانيا حاليا المركز الخامس حسب تصنيف الاتحاد الاوروبي، فيما تتصدر اسبانيا امام ايطاليا وانكلترا وفرنسا، بينما تحتل البرتغال المركز السادس بفارق ضئيل عن المانيا رومانيا المركز السابع.

ويحتكم الاتحاد الاوروبي في تصنيفه الى نتائج الاندية في المسابقتين الاوروبيتين خلال الاعوام الخمسة الماضية، ما دفع القيمون على اللعبة في المانيا للقلق من هذه المنهجية المعتمدة، خصوصا ان الاندية المحلية اخفقت في الظفر باي من اللقبين الاوروبيين خلال الاعوام الخمسة الاخيرة وكان اقربها باير ليفركوزن عندما خسر نهائي دوري الابطال عام 2002 امام ريال مدريد الاسباني 1-2.

واذا استمرت نتائج الاندية الالمانية على هذه الوتيرة من الاخفاقات حتى 2008، سيكون بطل الدوري الممثل الوحيد الذي سيشارك مباشرة في مسابقة دوري الابطال، وسيخسر الالمان بالتالي المقعد الثاني لمصلحة البرتغال او رومانيا.