* واضح ان laquo;الاستراتيجية العنابيةraquo; التي وُضعت وتحدث عنها مسؤولو فريق الوحدة بصوت عالٍ بأهمية استعادة بطولتي الكأس والدوري أو إحداهما في هذا الموسم الاحترافي الثاني بعد غياب الأولى منذ آخر مرة واحدة فازوا بها في موسم (99ـ 2000) أي قبل تسع سنوات، والثانية بعد ثالث مرة أحرزوا لقبها في (2004 ـ 2005) باتت في طريقها إلى النجاح.

* بدليل أن الفريق حالياً في قمة سعادته بدخوله صلب المنافسة على laquo;درع الدوريraquo; بعد احتلاله المركز الثاني برصيد (21 نقطة) وصيفاً للمتصدر فريق الجزيرة الذي يتقدم عليه بفارق (4 نقاط) برصيد (25 نقطة) بنهاية الجولة التاسعة، وأمامهما جولتان متبقيتان من الدور الأول، بخلاف الدور الثاني كله!

* وفي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة فها هو قد اجتاز فريق النصر أول من أمس وتأهل (المربع الذهبي).. نصف النهائي الذي سيقابل فيه الإمارات الخيماوي الذي صعد على حساب فريق عجمان بهدف النجم النصراوي السابق عدنان حسين بعد 13 دقيقة من بداية الشوط الأول وظل متقدماً ومحافظاً عليه حتى النهاية كأغلى هدف للصقور الخضر في هذا الموسم.

* فبعد تأخر العنابي أمام الأزرق بهدف المرعب الإكوادوري (اختصاصي تسديد ركلات الجزاء) في الدقيقة 27 الذي انتهى عليه الشوط الأول بدأ بيانو عزفه سيمفونية laquo;الهاتريك الثلاثيةraquo; التي يتقنها في الدقائق (50 و63 و68) التي عّدلت من النتيجة رأساً على عقب.. فظن أصحاب السعادة ان السيطرة الميدانية دانت لهم بالكامل غير أن حارسهم عادل الحوسني ساهم بشكل كبير في تقليص الفارق إلى هدف بعد ان أحدث مخالفة مع إيمان مبعلي من كرة مشتركة بينهما احتسبها الحكم ركلة جزء تصدى لها الأكوادوري للمرة الثانية.

* واستمروا في اعتقادهم انهم فائزين لا محالة بنتيجة (3/ 2) ونسيّوا أو لم يتخيلوا ان دخول المهاجم النصراوي محمد مال الله كبديل في وقت متأخر يمكن أن يدرك التعادل في الدقيقة (90) الأخيرة من زمن المباراة الرسمي.

* وكانت المفاجأة التي أحالت أوراق حسم التأهل إلى الوقت الإضافي حين خطف الهدف الثالث من لعبة رأسية محكمة من كرة عكسها مبعلي أمام المرمى.

كلمات لها إيقاع

* ولأنها laquo;المستديرة كرة القدمraquo; فقد انحازت من جديد للوحداوية الذين لم ينتظروا جرجرتهم للاحتكاك لركلات الترجيح فأحرزوا الهدفين الرابع والخامس من كرتين ثابتتين لبشير سعيد ومن تسديدة يسارية من أمام خط 18 بقليل لبنجا.. في الدقيقتين (102 و107).. فأقصوا العميد وزادا من أحزان الجماهير الزرقاء.

* بعد وصول الوحداوية لقبل النهائي فلن يعودوا أدراجهم بعد أن بدأت الكأس تلوح لهم!

[email protected]

جريدة البيان الاماراتية