تنطلق الخميس في مصر بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت سن العشرين عاما، وتستمر حتى يوم 16 أكتوبر/تشرين الاول.وتلعب مصر مباراة الافتتاح مع ترنيداد وتوباجو في استاد quot;برج العربquot; في مدينة الاسكندرية الواقعة على ساحل البحر المتوسط.وتشارك في البطولة عدة فرق تمتتع بشعبية كبيرة بين جماهير كرة القدم، من بينها البرازيل التي فازت بها اربع مرات، بالاضافة الى ايطاليا والمانيا واسبانيا وانجلترا.

ويغيب عن البطولة الارجنتين حاملة لقب البطوليتن السابقتين في كندا 2007، وهولندا 2005، وذلك بعد ان فشل فريقها بشكل مفاجئ في التأهل للنهائيات.

ويشار في البطولة فريقان عربيان، وهما مصر والامارات. كما تشارك عدة فرق افريقة من الكاميرون وغانا ونيجيريا.

وقال مدرب فريق البرازيل جيلدو رودريجيز انه جاء الى القاهرة للفوز باللقب الخامس لبلاده، موضحا ان خروج البرازيل من الدور ربع النهائي في بطولة 2007 في كندا على يد فريق اسبانيا كان بمثابة quot;كارثةquot; على حد وصفه.

مجموعات البطولة
وقسمت الفرق المشاركة في البطولة ، وعددها 24 فرقة، الى ست مجموعات. وتقام مبارياتها في خمس مدن مصرية، وهي الاسماعيلية والسويس وبورسعيد، بالاضافة الى القاهرة والاسكندرية.

المجموعة الاولى
تضم فرق مصر، وترينداد وتوباجو، وباراجواي وايطاليا، وتقتم مبارياتها في القاهرة باستثناء مباراة الافتتاح. وتنتهي منافساتها يوم الاول من اكتوبر/تشرين الاول.

المجموعة الثانية
وتضم فرق نيجيريا وفنزويلا واسبانيا وتاهيتي، وتقام مبارياتها في القاهرةـ وتنتهي في الاول من اكتوبر/تشرين الاول.


المجموعة الثالثة

وتضم فرق الولايات المتحدة والمانيا والكاميرون وكوريا الجنوبية، وتقام مبارياتها في مدينة السويس، باستثناء مباراة المانيا والكاميرون التي تقام في الاسماعيلية. وتنتهي منافساتها في 2 اكتوبر/تشرين الاول.


المجموعة الرابعة

وتضم فرق غانا واوزبكستان وانجلترا واورجواي، وتقام مبارياتها في الاسماعيلية، باستثناء مباراة انجلترا واوزبكستان التي تقام في السويس. وتنتهي منافساتها يوم 2 اكتوبر/ تشرين الاول.


المجموعة الخامسة

وتضم فرق البرازيل وكوستا ريكا والتشيك واستراليا، وتقام مبارياتها في بورسعيد باستثناء مباراة التشيك وكوستا ريكا التي تقام في الاسكندرية. وتنتهي منافساتها يوم 3 أكتوبر/تشرين الاول.


المجموعة السادسة

وتضم فرق الامارات العربية وجنوب افريقيا وهندوراس والمجر، وتقام مباراتها في الاسكندرية باستثناء مباراة جنوب افريقا وهندوراس التي تقام في بور سعيد.


النهائيات

تقام مباريات الدور قبل النهائي يوم 13 أكتوبر، بينما تقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 16 أكتوبر، والمباراة النهائية يوم 16 اكتوبر، وكلها في القاهرة.