أكد مدرب انغولا البرتغالي مانويل جوزيه اليوم الاحد ان هدف فريقه هو الفوز على الجزائر غدا الاثنين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لنهائيات كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين لكرة القدم.

وقال جوزيه في مؤتمر صحافي quot;سنلعب من اجل الفوز وضمان التأهل الى الدور ربع النهائي وتفادي الحسابات المعقدة. لا يهمنا ما تفكر به الجزائر، نحن منتخب انغولا وهدفنا واحد هو التأهل الى الدور الثانيquot;.

واضاف quot;المباراة ستكون صعبة جدا لان كلا المنتخبين يطمح الى التأهل الى الدور الثاني، لكن طموحنا اقوى واكبر لاننا البلد الضيف ونأمل في البقاء هنا في لواندا حيث نحظى بمساندة 50 الف متفرج في الملعبquot;.

واردف جوزيه قائلا quot;هذا لا يعني اننا لا نرغب في اللعب في كابيندا، بالعكس سنكون فخورين بذلك لان كابيندا جزء لا يتجزأ من أنغولا وأنا متأكد من اننا سنحظى بتشجيع كبير في هذه المدينة. الاعتداء المسلح على توغو كان حدثا عابرا ولن يتكرر ابداquot;.

وفي رده عن سؤال حول ما اذا كان سيلعب من اجل التعادل كونه كافيا لانغولا لبلوغ الدور الثاني لانه يتصدر برصيد 4 نقاط بفارق نقطة امام الجزائر ومالي التي تلتقي مع مالاوي في اليوم ذاته في كابيندا، قال جوزيه quot;لا يوجد في قاموس كرة القدم اللعب من اجل التعادل، واذا حاولنا ذلك فمن يضمن لنا اننا سنحقق هذه النتيجة، حتى التعادل مهمة صعبة التحقيق بالاضافة الى ان الجزائر تسعى الى تحقيق الفوز بدورها وبامكانها ذلك لان الحظوظ متساوية طالما ان هناك فوزا وتعادلا وخسارة في كرة القدمquot;.

وتابع quot;سنجازف في حال لعبنا من اجل التعادل، وعموما لا وجود لذلك في قاموسي الكروي، سنلعب من أجل الفوز لنكون في منأى عن اي طارىء او مفاجأةquot;.وبخصوص الاصابات التي يعاني منها المنتخب الانغولي خصوصا هداف البطولة فلافيو امادو وديدي وجيلبرتو ومانوتشو، قال جوزيه quot;عانينا من المشكلة ذاتها قبل المباراة امام مالاوي ونجحنا في الاعتماد على جميع اللاعبين باستثناء ديدي، امامنا 24 ساعة على مواجهة الغد وسننتظر تدريبات اليوم لنرى كيف هي ظروف المصابين والتشكيلة التي سنعتمد عليهاquot;.

واضاف quot;الجزائر تتميز بالكرات الثابتة وتلعب بقتالية وكرة قدم حديثة تعتمد على التمريرات القصيرة ولها لاعبون محترفون في اوروبا، لكننا اعددنا العدة لمواجهتها، نحن منتخب صغير لكننا سريعون ايضا ونلعب كرة قدم حديثة وهجومية وسجلنا 6 اهداف في مباراتين ومتميزون ايضا في الكرات الثابتة. كل ما سنقوم به هو التركيز والاحتفاظ على المعنويات العالية وروح الانتصارات وسنحاول فرض اسلوب لعبنا ونبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز والتاهل الى الدور المقبلquot;.

واوضح جوزيه انه اعجب حتى الان بمستوى المنتخبين المصري حامل اللقب والعاجي مشيرا الى انهما ابرز المرشحين للظفر بلقب النسخة الحالية، مضيفا بابتسامة عريضة quot;الى جانب انغولا بطبيعة الحالquot;.