المصريون يتساءلون... لماذا نتعرض للضرب والإهانة دون غيرنا؟!

ترقب لقرارات الكاف بشأن تجاوزات جمهور الترجي

لجنة تحقيق تونسيّة في أحداث الشغب وquot;الكافquot; يحيلها على الإنضباط

جددت محكمة مصرية حبس 14 مشجعاً من مؤازريّ الترجي الرياضي التونسيّ 15 يوماً إضافيّاًعلى ذمة التحقيقات الدائرة حول أحداث الشغب التي وقعت بين مناصري الفريق التونسي والأمن المصري في استاد القاهرة الدولي يوم الأحد الماضي .

وأفادت وسائل إعلام مصريّة أن قاضي المعارضات بنيابة شمال القاهرة أمر بتجديد حبس 14 مشجعاً لفريق الترجي لمدة 15 يوماً.

ووجّه قاضي المعارضات بمحكمة شرق القاهرة للمشتبه quot;اتهامات بالتعدي على موظفين عموميين وإحداث تلفيات بمنشآت عامة وإثارة الشغبquot;.

وبتمديد مدة التوقيف إلى 15 يوماً يتحول الأمر من مجرد حبس عادي إلى قضية رأي عام ستنظر المحكمة فيها .

و سيقوم المحامي الخاص بالجماهير التونسية بعمل استئناف ضد قرار تجديد الحبس في مطلع الأسبوع المقبل.

وكانت أحداث شغب كبيرةإندلعت في مدرجات مشجعي الترجي التونسيعقب تسجيل مدافع الأهلي احمد فتحي الهدف الثاني في مرمى الترجي في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأسفرت الأحداث عن إصابة 13 شرطيّاً مصريّاً من بينهم ثمانية ضباط و رجال إطفاء حاولوا إخماد الشماريخ التي أشعلتها الجماهير التونسيّة فيما إعتقلت أجهزة الأمن المصريّة 14 مشجعاً تونسيّاً .

و ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود أمر بحبس 11 شخصاً من جماهير فريق الترجي التونسي تم إلقاء القبض في استاد القاهرة .

كما تم التحرز على 3 آخرين، اثنان منهم قبل ركوبهم طائرة متجهة إلى تونس، والثالث في أحد الفنادق جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وقدم نادي الترجي الرياضي التونسي إعتذاراً رسمياً للنادي الأهلي المصري عما حدث من احداث شغب وتبعه كل من إتحاد كرة القدم في تونس واللجنة الأولمبية التونسية بالإضافة إلى السفارة التونسيّة في القاهرة .

كما شكلت وزارة الشباب والرياضة التونسية لجنة تحقيق متعددة الأطراف في ملابسات الأحداث وأسبابها والنتائج المترتبة عليها.

وتضم اللجنة، بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية، ممثلا عن وزارة الداخلية، وممثلا عن وزارة التنمية المحلية، فضلاً عن الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وأوضحت الوزارة أنه quot;سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تبعا للنتائج التي سيفضي إليها هذا التحقيقquot;.