يسعى منتخب البحرين لكرة القدم الى مواصلة عروضه الايجابية عندما يلتقي نظيره الاوزبكستاني في مباراة دولية ودية الثلاثاء على استاد البحرين الوطني في الرفاع.

يستعد الطرفان للمشاركة في منافسات كأس آسيا مطلع العام المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، كما تأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب البحريني للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 5 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

وكان المنتخب البحريني تفوق وديا على مضيفه الكويت 3-1 الاربعاء الماضي، فيما تجرع منتخب أوزبكستان هزيمة ثقيلة امام مضيفه السعودية بأربعة اهداف نظيفة.

يأمل الطاقم الفني لاصحاب الأرض بقيادة النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر في الاستفادة من هذه التجربة لتأكيد المستوى الفني الذي قدمه الفريق في مبارياته الأخيرة مستفيدا من وجود لاعبيه المحترفين ضمن تشكيلته التي اعلن عنها لمباراتي الكويت واوزبكستان.

ومن المؤمل أن يلعب هيكرسبيرغر بتشكيلة مشابهة للتي خاض فيها مباراة الكويت معتمدا على الحارس عباس أحمد، ومحمد السيد عدنان وصالح عبدالحميد وراشد الحوطي ومحمد حبيل في الدفاع، وفوزي عايش وعبدالوهاب علي وعبدالله عمر وسلمان عيسى وحسين سلمان في الوسط، واسماعيل عبداللطيف في الهجوم.

وسيغيب عن المنتخب البحريني حسين بابا بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الكويت.

من جانبه، يخوض المنتخب الأوزبكي اللقاء بطموح استعادة التوازن بعد خسارته القاسية امام السعودية، ويأمل مدربه فاديم ابراموف من لاعبيه بالارتقاء الى المستوى المطلوب.

وكان ابراموف ابدى عدم رضاه عن الاداء امام السعودية خاصة وانه انتقد المستوى التحكيمي للمباراة التي شهدت طرد لاعبه شفقت موليانوف، مؤكدا انه يسعى للاستفادة من مواجهة البحرين.

يعتمد ابراموف على الحارس ايجناتي نيستروف والكسندر غينريخ وماكسيم شاتسكيخ واوديل احمدوف وتيمور كبادزة وفوزيل موساييف وانزور اسماعيلوف وفيتالي دينيزوف.

يذكر ان اوزبكستان تلعب في كأس اسيا ضمن المجموعة الاولى الى جانب قطر والكويت والصين، في حين وقعت البحرين في المجموعة الثالثة مع كوريا الجنوبية والهند واستراليا.

ـــــــــــــــــــــ

ع ع/ميش/ز ر ديسك