قام بعض انصار نادي مانشستر يونايتد الانكليزي الغاضبين بمحاصرة منزل واين روني احتجاجا على قرار الاخير ترك الفريق، قبل ان يتدخل رجال الشرطة لابعادهم عن المكان.

وتلقى قسم الشرطة في مدينة مانشستر اتصالا هاتفيا يفيد بقيام نحو 30 من انصار مانشستر يونايتد في وقت متأخر من مساء امس الخميس، بمحاصرة الفيلا التي يقطنها روني والتي يقدر ثمنها ب5ر4 ملايين جنيه استرليني (حوالي 7ر6 ملايين دولار) والواقعة في منطقة بريستبوري بالقرب من مدينة مانشستر.

وجاء تحرك هؤلاء بعد ساعات قليلة من اجتماع طارىء عقده النادي وجمع الرئيس التنفيذي ديفيد غيل ومدرب النادي السير اليكس فيرغوسون ومدير اعمال اللاعب بول سترتفورد واستمر لساعات طويلة وفشل في التوصل الى حل جذري اثر قرار روني ترك النادي بعد ست سنوات قضاها في صفوفه.

واثار قرار روني غضب جمهور مانشستر يونايتد وجاءت شائعات امكانية انتقاله الى الغريم اللدود في المدينة الواحدة مانشستر سيتي لتصب الزيت على النار.

وقام انصار مانشستر يونايتد بتهديد روني بعدم الانتقال الى مانشستر سيتي قبل ان تقوم الشرطة بتفرقة هؤلاء من امام منزله الفخم بعد ان هددت باعتقالهم اذا لم يمتثلوا لاوامرها.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية بان مركزه quot;تلقى في الثامنة والنصف بتوقيت غرينيتش اتصالا هاتفيا من احد سكان برستبيري يؤكد وجود 20 الى 30 شخصا يتجمعون خارج منزلهquot;.

واضاف quot;حضرت الشرطة على الفور وقام بتفريق المجموعة بسلام، ولم تكن هناك اي مخالفاتquot;.

وكان مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون اكد الثلاثاء الماضي بان روني يريد ترك النادي معربا عن خيبة امله وصدمته من قرار لاعبه، قبل ان يؤكد روني نفسه نيته في الرحيل في بيان رسمي وزعه قبل يومين.

وبات مانشستر يونايتد امام الامر الواقع للتخلي عن روني خصوصا ان عقد الاخير ينتهي بعد 18 شهرا، وكلما اقترب هذا الموعد يفقد اللاعب من قيمته المقدرة حاليا بنحو 50 مليون جنيه استرليني (نحو 75 مليون دولار).

ويبدو مانشستر سيتي العدو اللدود لمانشستر يونايتد مرشحا للحصول على خدمات روني خصوصا ان زوجة الاخير كولين لا تريد الانتقال الى خارج بريطانيا للبقاء الى جانب شقيقتها المريضة.

واعتبر النقاد بان امكانية انتقال روني الى صفوف سيتي ستشكل quot;الصفقة الاكثر اثارة للجدل في التاريخ الكروي المعاصرquot;.

واشارت بعض المصادر بان مانشستر سيتي لن يألو جهدا للحصول على خدمات روني خصوصا ان المدير التنفيذي لسيتي براين ماروود لديه شراكة طويلة الامد مع مدير اعمال روني، بول سترتفورد.

وفي حال انتقال روني الى سيتي، فانه على الارجح سيصبح اللاعب الاكثر دخلا في انكلترا حيث تشير التقارير الى امكانية حصوله على 250 الف جنيه استرليني اسبوعيا مقابل 90 الف في صفوف مانشستر يونايتد حاليا.