اعرب الارجنتيني خورخي فالدانو، مدير عام ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، عن اعجابه بمهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي واين روني لكنه استبعد انضمامه الى النادي الملكي لان quot;لا مكان له في الفريقquot;.

وتحدثت عدة صحف انكليزية في اليومين الاخيرين عن امكانية رحيل روني عن quot;الشياطين الحمرquot; غداة المباراة التي تعادل فيها الاخير مع وست بروميتش البيون (2-2) في الدوري المحلي بعدما تركه المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على مقاعد الاحتياط مجددا ولم يشركه في اللقاء الا قبل 20 دقيقة من النهاية.

ورأت الصحف ان الاشراك المتأخر لروني كان بمثابة عقوبة له بعدما تسبب بمشكلة جديدة عندما اكد بانه لم يعان ابدا من اي اصابة في الكاحل خلافا لما اعلنه فيرغوسون الذي سبق واوضح بان غياب اللاعب عن المباراتين ضد فالنسيا الاسباني وسندرلاند كان بداعي هذه الاصابة.

ولم يبق على عقد روني (24 عاما) مع مانشستر سوى 18 شهرا ورشحت وسائل الاعلام ان يقوم فريقه ببيعه لكي يستفيد بشكل اكبر من الصفقة وذلك رغم النفي الذي اصدرته ادارة النادي الاحد.

وارتبط اسم روني في الموسمين الاخيرين بانتقال محتمل الى ريال مدريد وقد تعزز هذا الامر في الاونة الاخيرة بسبب مشاكل اللاعب مع مدربه وبسبب التصريح الذي ادلى به مؤخرا مدرب فريق العاصمة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اشار الى انه يبحث عن رأس حربة لان ريال لا يملك سوى مهاجمين هما الارجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة.

واشارت وسائل الاعلام الاسبانية ان مورينيو مهتم بخدمات مهاجم اتلتيك بلباو والمنتخب الاسباني فرناندو لورنتي، الا ان فالدانو اقفل الباب على اي صفقة محتملة مع روني خصوصا وذلك في تصريح لتلفزيون فريق العاصمة.

وقال فالدانو quot;انا فعلا معجب بلورنتي وروني ايضا، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في حال قدوم روني، مكان من سيلعب؟ نملك قوة هجومية مذهلة في ظل وجود (البرتغالي كريستيانو) رونالدو وهيغواين، والان لدينا ايضا (الالماني مسعود) اوزيل و(الارجنتيني انخل) دي مارياquot;.

ورشحت بعض وسائل الاعلام ان يجري ريال مدريد ومانشستر يونايتد صفقة تبادل بين روني وبنزيمة الذي كان من الاهداف الاساسية للفريق الانكليزي في الموسمين الاخيرين، لكن فالدانو اكد ان مستقبل المهاجم الفرنسي الشاب في quot;سانتياغو برنابيوquot;، مضيفا quot;هناك بعض اللاعبين الشبان في النادي الذين يملكون امكانية التطور - بنزيمة على سبيل المثال. ربما نملك حلا (هجوميا) للاعوام العشرة المقبلةquot;.

يذكر ان روني تصدر الصفحات الاولى لوسائل الاعلام البريطانية مطلع ايلول/سبتمبر الماضي بسبب خيانته الزوجية.

وباستثناء تألقه في مباراتي منتخب بلاده ضد بلغاريا وسويسرا في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا، فان مستواه كان مخيبا للامال في باقي المباريات حيث لم يسجل الا هدفا واحدا حتى الان في الدوري.