قلب الشباب الطاولة على مضيفه الأهلي عندما حول تخلفه صفر-1 إلى فوز ثمين 2-1 مساء الثلاثاء على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.


الرياض : أستطاع الشباب من قلب الطاولة في وجه نظيره الأهلي عندما تمكن من الظهور بمستوى مغاير في شوط المباراة الثاني وتسجيل هدفين كافا كفيلين بتحقيق النقاط الثلاث , وبكر الأهلي بالتسجيل عبر البرازيلي فيكتور سيموس في الدقيقة quot; 8 quot; لكن الشباب رد بهدفين للأوروغوياني خوان مانويل أوليفيراquot; 60 و74 من ركلتي جزاء quot; .

وبذلك رفع الشباب رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع مع 4 مباريات مؤجلة، وعمق جراح الأهلي الذي بقي الأهلي في المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط.

الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من الجانبين حيث تبادلا الهجمات , وكانت أولى التهديدات من قبل الظهير الشبابي عبدالله شهيل الذي استطاع اختراق الجهة اليسرى للشباب ليسددها قوية تمكن حارس الأهلي ياسر المسيليم من السيطرة عليها بقدمه , ليرد بعدها من كرة قادها حسن الراهب ليسددها قوية يصدها وليد عبدالله فترتد لتجد المتابع البرازيلي سيموس لم يتوان في إيداعها المرمى في الدقيقة 8 quot;

وكاد الشباب يدرك التعادل بعد عرضية من جهة اليسار على رأس كماتشو الذي لعبها برأسه تمر بجوار القائم في الدقيقة quot; 11 quot;

الأهلي لم يستطع المحافظة على تقدمه

وفي الدقيقة quot; 32 quot; تمكن حسن معاذ من إرسال كرة عرضية قوية كاد أن يضعها مدافع الأهلي جفين البيشي في مرماه بالخطأ , وتحصل الأهلي على خطا في الدقيقة quot; 35 quot; في منتصف ملعب الشباب تقدم لها مدافع الأهلي معتز الموسى وسددها قوية امسكها الحارس وليد عبدالله على دفعتين , ومن كرة عرضية لعبها كماتشو من الجهة اليسرى للأهلي على رأس البرازيلي تفاريس إلا أن كرته تعتلي العارضة في الدقيقة quot; 40 quot; .

وفي الدقيقة quot; 44 quot; تحصل الشباب على خطأ في منتصف ملعب الشباب يتقدم لها حسن معاذ ويسددها قوية لكنها تصطدم بدفاع الأهلي وتتحول إلى ركنية , قبل أن يسدد نفس اللاعب كرة قوية أبعدها الحارس الأهلاوي ياسر المسيليم ببراعة إلى ضربة ركنية في الوقت البدل الضائع من شوط المباراة الأول يعلن معها حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1 - 0

الشوط الثاني

واصل الشباب فرض أفضليته في الشوط الثاني وتحصل اللاعب كماتشو على كرة على رأس القوس للمرمى الأهلاوي يسددها قوية ويبعدها حارس الأهلي المسيليم إلى ركنية ببراعة في الدقيقة quot; 49 quot; وفي الدقيقة quot; 59 quot; تحصل عبده عطيف على ركلة جزاء بعد تعرضه لأعاقه من المدافع الأهلاوي كامل الموسى , ليتقدم لها البديل الاوراغواني أوليفيرا ولعبها سهلة على يسار المسيليم مدركا مسجلا هدف التعادل .

وتحصل الأهلي على خطا بالقرب من منطقة الجزاء الشبابية تلعب فوق العارضة في الدقيقة quot; 62 quot; , وكرر الأهلي هجماته من جهة اليسار وكاد أن يسجل هدف التعادل بعد أن وصلت الكرة إلى البرازيلي سيموس على رأس القوس الشبابي يمررها إلى المندفع حسن الراهب الذي سددها في المرمى إلا أن دفاع الشباب أبعدها إلى رمية تماس في الدقيقة quot; 65 quot; .

وفي الدقيقة quot; 72 quot; تحصل الشباب على ضربة جزاء بعد أن لعب الكرة البرازيلي كماتشو داخل منطقة الجزاء إلا أن البرازيلي فيكتور سيموس أبعدها بيده داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء يتقدم لها الاوراغواني اوليفيرا ويسجل الهدف الثاني لفريقه .

وازداد وضع الأهلي صعوبة بعد طرد لاعبه تيسر الجاسم في الدقيقة quot; 81 quot; الذي تعمد الدخول بعنف على قدم لاعب الشباب أحمد عطيف , وجاءت أخر المحاولات الاهلاويه من خطا لصالح الأهلي سددها البرازيلي سيموس لكنها تصطدم بالدفاع الشبابي الذي شتتها إلى ركنية في الوقت البدل الضائع ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشباب 2 -1 على الأهلي .


من جهة أخرى امتدح رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان أداء فريقه بعد لقاء فريق الأهلي والذي كسبه الشباب بهدفين مقابل هدف وقال: حققنا فوز كبير على نادي كبير رغم حالة الحزن التي عاشها الفريق قبل اللقاء بعد خروجه من بطولة دوري أبطال آسيا وقدمنا أداء رائع وسيطر الفريق على مجريات اللقاء ولم يكن لفريق الأهلي سواء فرصتين سجل هدف من أحداهما وظفرنا بثلاث نقاط مهمة سيدعم هذا الفوز مسيرتنا في الدوري.

الرئيس الشبابي سعيد باداء فريقه

وأضاف: الرئيس الشبابي : اجتهدنا كثيراً في إخراج اللاعبين من الحالة السيئة التي كانت يعيشونها بعد خروجهم من بطولة آسيا وخططنا للفوز ونجحنا في ذلك وكان الفوز معنوياً أكثر من أي شيء آخر.

وعن الإشاعات التي أشارت إلى إقالة المدير الفني للفريق جورج فوساتي قال: سيظل فوساتي مستمر في منصبه ولا يعني أن له أخطاء فنية في لقاء سيونغنام أن تتم إقالته فهو مدرب كبير وشاهدنا كيف تعامل فنياً في لقاء الأمس وكان متفهم بعد أن تمت مناقشته أخطاءه وتبقى الأمور الفنية بيده.

وأضاف الرئيس الشبابي من تحدث عن إقالته أو جود اتفاق بيننا وبينه على فض العقد يكذب على نفسه وعلى الإعلام الرياضي.

وثمن الرئيس الشبابي وقفات عضو الشرف الأمير خالد بن سعد وقال: رغم مشاغله وأموره الخاصة إلا أنه يتابع ويقف مع الفريق وكان آخر وقفاته عندما فتح الملعب مجاناَ للجماهير في لقاء سيونغنام ويظل الأمير خالد بن سعد والد لكل الشبابيين ورمز من رموزهم.

وأضاف البلطان: أن إطراء الأمير خالد بن سعد له شخصياً عندما وصفه بالشجاع يعد وسام على صدره ويفخر ويعتز به.

مشيراًَ إلى أن انتقاد الأمير خالد بن سعد لطريقة المدرب فوساتي في لقاء نصف النهائي الأسيوي لم يكن الوحيد بل هناك الكثير من النقاد انتقدوا طريقته ولكن هذا لا يقلل من قيمة فوساتي كمدرب عالمي.

الترتيب

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاتحاد 9 8 2 - 17 4 23

الاتفاق 10 6 1 3 16 11 19

النصر 10 4 5 1 15 10 17

الهلال 6 5 1 - 13 3 16

الفيصلي 10 4 3 3 17 18 15

الوحدة 10 3 4 3 15 13 13

الرائد 10 3 4 3 12 13 13

التعاون 10 3 2 5 15 15 11

القادسية 9 2 4 3 16 15 10

الشباب 6 3 1 2 7 9 10

نجران 10 3 - 7 12 17 9

الاهلي 9 2 1 6 12 17 7

الفتح 8 1 3 4 8 15 6

الحزم 9 - 3 6 5 19 3

ــــــــــــــــــــ