تفاعلت خلال الساعات الأخيرة أزمة التصريحات الساخنة التي أطلقها المدير الفني لنادي بتروجيت المصري، حلمي طولان، بعد التعدي بالألفاظ المسيئة للسمعة على الحكم محمد فاروق، وتوجيهه اتهاماً صريحاً للنادي الأهلي بأنه يرشو الحكام من أجل الحصول على دعمهم ومساندتهم في المباريات التي يخوضها على الصعيد المحلي.

وكان طولان قد قال إن فاروق quot;حكم ملاكيquot; عقب خسارته من الأهلي بهدف من دون رد في مباراة شهدت إلغاء هدف لمحمود سمنة بداعي التسلل. وصرح طولان حينها بأنه أيقن بهزيمة فريقه أمام الأهلي بعدما علم أن فاروق هو من سيحكم لقاء بتروجيت والأهلي.

وفي وقت أعلن فيه سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن اعتزامه فتح تحقيق عاجل مع طولان خلال اليومين المقبلين، بشأن هذه الاتهامات بالغة الخطورة التي وجهها إلى الحكام المصريين وكذلك النادي الأهلي، لم يتردد رئيس لجنة الحكام، الكابتن محمد حسام، في رفع مذكرة حول هذا الأمر إلى لجنة المسابقات لكي تتخذ ما تراه مناسباً في هذا الشأن. كما هدد بأنه قد يلجأ إلى القضاء المصري العادل، إذا ما ارتأى أن الاتحاد المصري لم ينصفه ويسانده بشكل قوي، في أعقاب الاتهامات الخطيرة التي وجهها إليه وإلى حكامه مدرب النادي البترولي.

وفي ما يتعلق بالنادي الأهلي، أشارت أنباء إلى أن الأيام القليلة المقبلة ربما تشهد رد فعل عنيف من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي على تلك التصريحات التي طالت سمعة وعراقة الكيان الأهلاوي الكبير داخل مصر وخارجها. ووسط حالة من الاستياء الشديد تهيمن على مسؤولي القلعة الحمراء، أكد هادي خشبة، مدير الكرة بالنادي، على أنهم يبحثون الرد الذي يرونه مناسباً على تصريحات طولان، بعد أن يقوم باستعراض التصريحات الصحافية والتلفزيونية التي تناول من خلالها سمعة النادي العريق.

وفي الوقت ذاته، بدأت تتردد أنباء تفيد بأن هناك نية لدى المسؤولين في اتحاد الكرة المصري بأن يوقعوا عقوبة على المدرب طولان، تتمثل في إيقافه مبارتين، وتغريمه مبلغ مالي قد يصل إلى عشرة آلاف جنيه، رداً على ما أدلى به مؤخراً من تصريحات.

وقد يتم تغليظ العقوبة، خصوصاً بعد ظهور لاعب الأهلي السابق، محمد فاروق، ليكذب الرواية التي سردها طولان، وقال فيها إن مهاجم الأهلي السابق، أخبره من قبل بأنه تلقى اتصالاً هاتفياً عن طريق الخطأ من أحد مسؤولي الأهلي، وكان المسؤول يظن أنه يجرى اتصالاً بمحمد فاروق quot;الحكمquot;، وطالبه بأن يتحيز للأهلي في إحدى المباريات.