يبحث الاهلي المصري الفائز باللقب 6 مرات لحسم تأهله الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا حين يستضيف هارتلاند النيجيري الاحد المقبل، فيحين يخوض مواطنه الاسماعيلي مواجهة صعبة أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من المجموعة الثانية.

يتصدر شيبية القبائل ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وهو كان ضمن تأهله الى دور الاربعة في الجولة السابقة، ويأتي الاهلي ثانيا بخمس نقاط، بفارق نقطة امام هارتلاند، ونقطتين امام الاسماعيلي.

وسيضمن الاهلي تأهله في حال فوزه على هارتلاند، شرط عدم فوز الاسماعيلي ايضا على شبيبة القبائل، لان حسم البطاقة الثانية في هذه الحال سيتأجل الى الجولة السادسة والاخيرة.

لقطة من مباراة الاهلي وشبيبة القبائل في الجولة السابقة اما في حال فوز الاهلي وتعادل الاسماعيلي او حتى خسارته، فان بطل المسابقة ست مرات سيرافق شبيبة القبائل الى نصف النهائي.

يواجه المدير الفني للاهلي حسام البدري انتقادات قوية في الفترة الاخيرة خصوصا بعد التعادل مع شبيبة القبائل 1-1 في الجولة الماضية امام نحو 74 الف متفرج احتشدوا على استاد القاهرة، حيث رمى عليه المشجعون القناني البلاستيكية.

وقال البدري quot;انا حزين لردة فعل الجمهورquot;، مضيفا quot;اتعرض الى ضغوط قوية لان الجمهور يقارن بيني وبين مانويل جوزيه (المدرب البرتغالي الذي كان يشرف على الاهلي قبله)quot;.

وقاد جوزيه الاهلي الى لقب البطولة الافريقية اربع مرات، والى القاب محلية عدة.

ولن يتمكن لاعب وسط توتنهام الانكليزي السابق من المشاركة مع الاهلي بسبب ايقافه اربع مباريات بعد طرده في مباراة الذهاب ضد شبيبة القبائل.

وفي المجموعة الاولى، يستضيف الترجي التونسي منافسه وفاق سطيف الجزائري في مباراة قوية، في حين يلعب مازيمبي من الكونغو الديموقراطية حامل اللقب مع ديناموز من زيمبابوي.

يتصدر الترجي بالترتيب برصيد 9 نقاط، يليه مازيمبي (9) ووفاق سطيف (4) وديناموز (3).

التعادل سيكون كافيا للترجي لحسم بطاقته بغض النظر عن نتيجة مباراته الاخيرةن في حين ان وفاق سطيف سيسعى للفوز لتعزيز آماله في التأهل.

ويبدو مازيمبي بطل النسخة الماضية في وضع افضل من منافسه ديناموز للمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة.