أثار قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك جدلا واسعا في الشارع المصري.

يبدو أن مسلسل الجدل والإثارة الذي بات مرافقاً لكثير من الأحداث التي شهدتها مؤخراً الساحة الرياضية في مصر، لم ولن ينتهي عما قريب، مع توالي القضايا التي تتفجر بدون أي مقدمات. فها هي زوبعة جديدة بدأت تفرض نفسها على أجندة الأعمال الخاصة باتحاد الكرة ولجنة المسابقات، بعد أن تم الإعلان عن تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك إلي ما بعد الانتخابات البرلمانية، بناءً على طلب من وزارة الداخلية.

وفي الوقت خرج فيه المدير الفني لنادي الزمالك، حسام حسن، ليطالب بإقامة مباراة القمة أمام النادي الأهلي ضمن منافسات الدوري المحلي موسم 2010-2011 قبل فترة الانتقالات الشتوية القادمة المقررة في كانون الثاني/ يناير المقبل، مراعاةً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، أنه لا توجد أي مشكلة في أن يقوم أي من الفريقين، أو غيرهما من أندية الدوري الممتاز، بإشراك اللاعبين الجُدد الذين سينضمون إليهم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأبرزهم عماد متعب في الأهلي والظهير الأيمن أحمد سمير في الزمالك، وذلك إذا اضطرت الظروف لإقامة المباراة خلال شهر يناير المقبل.

وهو الأمر الذي شدد على صحته، وفقاً للوائح، الكابتن أحمد مجاهد، رئيس لجنة شؤون اللاعبين السابق باتحاد الكرة المصري، قائلاً إنه لا يوجد ما يمنع إشراك الأهلي والزمالك لاعبيهم الجُدد الذين سينضمون إلى الفريقين خلال انتقالات يناير في لقاء القمة، إذا ما أقيم مع مطلع العام الجديد.

وفي غضون ذلك، عبرت أعداد كبيرة من جماهير النادي الأهلي عن شعورها بالارتياح عقب الإعلان عن تأجيل مباراة القمة لأجل غير مسمى، نظراً لعدم جهوزية فريقهم لخوض مباراة الكلاسيكو التقليدية.

من جانبه، أكد حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، أن تأجيل مباراة القمة سيمنح الجهاز الفني الفترة الكافية لإعداد اللاعبين المصابين أبوتريكة وسيد معوض وشهاب وبركات وأحمد السيد وأسامة حسني والليبيري فرانسيس قبل المواجهة المرتقبة.

ويستعد الأهلي حالياً لمواجهة ساخنة أمام النادي الإسماعيلي على أرضه ووسط جماهيريه في الحادي والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري .

يذكر أن اتحاد الكرة سبق له أن تلقى خطاباً رسمياً من وزارة الداخلية تطالبه فيه بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الـ 12 لبطولة الدوري والتي كان من المقرر إقامتها في السادس والعشرين من الشهر الجاري، بسبب انتخابات مجلس الشعب.

ويتصدر نادي الزمالك جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 21 نقطة من 10 مباريات لعبها، حيث فاز فى ست مباريات وتعادل فى ثلاث وخسر فى واحدة. بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 18 نقطة من 8 مباريات لعبها، حيث فاز في خمس وتعادل فى ثلاث.