قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على زوب اهان الايراني 3-1 في المباراة النهائية التي اقيمت السبت على الملعب الوطني في طوكيو.

وسجل الاسترالي ساشا اونيينوفسكي (29) وبيون كوك تشو (53) وكيم شيول هو (83) اهداف سيونغنام، ومحمد رضا خالاتباري (67) هدف زوب اهان.

وسيمثل سيونغنام، القارة الاسيوية في كأس العالم للاندية في ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر.

واستمرت سطوة اندية شرق اسيا في السنوات الاخيرة للبطولة وتحديدا منذ عام 2006، عبر شونبوك الكوري الجنوبي (2006)، واوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وبقيت في اليابان عبر غامبا اوساكا (2008)، قبل ان يعيدها بوهانغ ستيلرز الى كوريا الجنوبية في 2009 بفوزه في النهائي على اتحاد جدة.

اما الفرق العربية ففازت في النسخات الثلاث الاولى عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005).

ويعتبر سيونغنام من أفضل الأندية في تاريخ الدوري الكوري الجنوبي، حيث فاز بلقب البطولة سبع مرات، كما انه اللقب القاري الثاني له بعد ان توج بلقب المسابقة عام 1996 عندما كانت تعرف بكأس ابطال الاندية الاسيوية على حساب النصر السعودي.

وشهد الفريق ثورة كبيرة بحلول ابنه المدلل، شين تاي-هونغ على رأس الجهاز الفني، بعدما أمضى القائد السابق 13 عاما في الدفاع عن ألوان ناديه وأربعة أعوام في تحضير دبلوم التدريب في أستراليا.

وقد بات تاي-هونغ اول شخض يتوج باللقب القاري لاعبا ومدربا علما بانه كان ضمن صفوف الفريق عام 1996.

خاض سيونغنام المباراة في غياب هدافه المونتينيغري دزينان رادونتشيتش ولاعب الوسط شيون كوانغ-جين بسبب الايقاف، والظهير الأيسر هونغ تشول الذي يشارك مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الاسيوية.