قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دونغ جيون فرح بهدف فريقه الذي نقله إلى نهائي البطولة

تأهل سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي الى المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على الشباب السعودي 1-صفر اليوم الاربعاء في سيونغنام في اياب نصف النهائي ,حيث سجل الهدف الوحيد دونغ جيون في الدقيقة32 وذلك بعد أن كان الشباب فاز ذهابا 4-3.


الرياض : خسر فريق الشباب السعوديفرصة اللعب علىنهائي دوري أبطالآسياوذلك بعد خسارتهمننظيرهسيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبيفي كوريا بهدف يتيم .

فبعد هيمنة عربية على النسخات الثلاث الأولى عبر العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، سحبت الفرق الكورية الجنوبية واليابانية البساط ليذهب شونبوك الكوري الجنوبي بالكأس إلى الشرق عام 2006، ثم انتقلت إلى اليابان في العامين التاليين عبر اوراوا رد دايموندز وغامبا اوساكا على التوالي، قبل أن يعيدها بوهانغ ستيلرز إلى كوريا الجنوبية في 2009.

وكان نهائي النسخة الماضية توج ذروة التنافس بين منطقتي الشرق والغرب وحسمته الأولى عبر بوهانغ الذي تغلب على اتحاد جدة في النهائي.

وكانت المباراة قد شهدت عدم ظهور الممثل السعودي بمستواه المعروف نتيجة تحفظ مدربه الاوراجواني فوساتي في طريقة اللعب التي لعب بها ,حيث كانت البداية حذرة بين الفريقين قبل أن يمتلك الفريق الكروي زمام اللعب والمبادرة بالهجوم لحاجتهم للتسجيل ,بينما كان الفريق الشبابي متراجعا لمرماه خوفا من تلقيه اى هدف مبكر ,وجاءت أول الفرص الشبابية عند الدقيقة quot;5 quot;من الشوط الأول وذلك عندما لعب حسن معاذ كرة عرضية على رأس الاوراغواني اوليفيرا إلا أن الحارس الكوري أنقذ الموقف في أخر لحظه ,قبل أن يرد الفريق الكروي على الهجمة بعد عرضية ارتقى لها الصربي رادونيتش ولعبها برأسه إلا أن الحارس السعودي وليد عبدالله أنقذ الموقف في الدقيقة quot;22 quot;.

وكرر فريق سيونغنام التهديد للمرمى الكوري في الدقيقة quot;26 quot;وذلك بعد كرة ثابتة ارتقى لها المدافعالاسترالي ساسا ويلعبها برأيه على يسار المرمى تمر سليمة على المرمى السعودي ,ثم واصل الكوريين هجماتهم بعد رأسية من الصربي رادونيتش بكرة رأسية أيضا تمر أمام المرمى في الدقيقة quot;29 quot;، وفي نفس الدقيقة تمكن الصربي رادونيتش من المراوغة على الطرف الأيسر للمرمى الشبابي وتمكن من دخول المنطقة الشبابية ليسدد كرة قويه أنزلق عليها الحارس وليد عبدالله وأنقذها .

وجاءت الدقيقة quot;32 quot;لتشهد الهدف الكوري وذلك بعد أن تمكن المهاجم دونغ جيون من استغلال رأسيه زميله تشو بيونج كوك الساقطة داخل منطقة الجزاءليتابعها قبل أن يتقدم لها الحارس وليد عبدالله الذي تردد في الخروج ليستغل المهاجم الكوري ويسددها كهدف لفريقه .

بعد هذا الهدف اندفع الفريق الشبابي إلى الهجوم وتسجيل هدف التعادل لكن التنظيم الدفاعي لفريق سيونغنام وقف أمام المحاولات الشبابية والتي كان أبرزها ركلة حرة لحسن معاذ لعبها عالية بعيدة عن المرمى في الدقيقة quot;41 quot;

وفي الدقيقة quot;42 quot;كان الفريق الكروي أن يضاعف النتيجة وذلك بعد ارتباك دفاعي من الفريق السعودي حيث وصلت الكرة إلى المندفع كيم شوي هون الذي سددها ييسراه قوية جدا أبعدها وليد عبدالله ببراعة.

بدا سيونغنام الطرف الساعي إلى التسجيل أيضا في بداية الشوط الثاني فكان الأكثر خطورة وحصولا على الفرص أبرزها كرة لشو يونغ غوك اثر ركلة ركنية التقطها وليد عبدالله في الدقيقة quot;55 quot;

تواصلت الهجمات الكورية وسط تراجع تام للاعبي الشباب، وتحمل الدفاع السعودي عبئا ثقيلا لإبعاد أكثر من محاولة.

انتظر الشباب حتى الدقيقة quot;64quot;لإشعار مضيفه بالقلق الشديد حين خطف ناصر الشمراني الكرة اثر خطأ دفاعي فراوغ ثم سدد كرة قوية أبعدها الحارس يونغ سونغ ارتدت إلى عبدالله شهيل الموجود على بعد اقل من خمسة أمتار عن المرمى فا أعاد الكرة باتجاه الشباك لكن الحارس انقض عليها ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق.

وتدخل وليد عبدالله هذه المرة لإبعاد كرة هدف لسيونغنام اثر انفراد من هو يونغ بديل دونغ جيون في الدقيقة quot;72 quot;

دفع مدرب الشباب الاوراغوياني خورخي فوساتي بنجم الوسط عبده عطيف بدلا من عبدالله شهيل في محاولة لإنقاذ الموقف في الدقائق العشر الأخيرة، اذ أن ثغرات واضحة بانت في خط وسط الفريق السعودي كما ادخل المهاجم فيصل شهيل في أخر خمس دقائق بغية تعديل النتيجة .

وسدد البرازيلي كماتشو كرة مفاجئة كادت تهز الشباك الكورية لولا تدخل الحارس الذي حولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة quot;86 quot;,وأحتسب الحكم quot;4 quot;دقائق وقت بدل ضائع لم يستطيع الشباب من أدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبيوتأهلة الى المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا بأنتظار المتأهلمن ذوب آهان الايراني والهلال السعودي اللذين يلتقيان اليوم أيضا (فاز الفريق الإيراني ذهابا 1-صفر).

وتقام المباراة النهائية في طوكيو في الثالث عشر من الشهر المقبل، والفائز باللقب سيمثل القارة الاسيوية في كأس العالم للاندية في ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر المقبل , وانحصر الامل العربي بالهلال لاستعادة اللقب الذي تحتكره فرق شرق اسيا منذ عام 2006.