أعلنت لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي عن قبول مشاركة نادي الإمارات بطل الكأس والسوبر في مسابقة دوري أبطال آسيا، على الرغم من هبوطه إلى دوري الهواة، بشرط أن يستوفي المعايير التي يحددها الاتحاد الآسيوي لهذه المسابقة.

وكان وفد اللجنة الآسيوية قد بدأ أمس الثلاثاء جولته التفقدية لاندية الامارات، بزيارة ناديي الإمارات واتحاد كلباء، وذلك ضمن برنامج زيارات يتواصل حتى 20 سبتمبر الجاري، للاطلاع على تجهيزات واستعدادات 12 نادياً من دوري المحترفين ونادي الإمارات بطل الكأس الذي يلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى ldquo;أrdquo;، حيث سيتم التأكد من مدى استيفاء المعايير الآسيوية لتطبيق الاحتراف، وعلى ضوئه يتم تحديد مستوى أندية الإمارات، وعدد المقاعد التي ستمنح لها في بطولة دوري أبطال آسيا.

وعقد الوفد الآسيوي بعد وصوله اجتماعاً مع وفدي اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين، حضره يوسف عبد الله الأمين العام للاتحاد، وأحمد يعقوب المدير الإداري للجنة الحكام وكارلو نهرا المدير التنفيذي للرابطة، تم خلاله اعتماد جدول الزيارات، والتنسيق بين مختلف الأطراف حتى تؤدي اللجنة مهمتها بنجاح.

وأكد يوسف عبدالله أن الوفد الآسيوي، أكد خلال الاجتماع قبول مشاركة نادي الإمارات بطل الكأس والسوبر في مسابقة دوري أبطال آسيا، على الرغم من هبوطه إلى دوري الهواة، بشرط أن يستوفي المعايير التي يحددها الاتحاد الآسيوي لهذه المسابقة.

وقال عبد الله، إن الوفد الآسيوي سيحضر مباراتي الجزيرة والوحدة ، والعين والشارقة في الجولة المقبلة من دوري المحترفين للوقوف على مستوى تنظيم المباريات.