دبي: استهل الوحدة حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاماراتي لكرة القدم بشكل سيئ بعد خسارته امام مضيفه الوصل صفر-2 في افتتاح المرحلة الاولى الخميس.

وسجل محمد جمال (58) والاسباني خافيير ييستي ( 65) هدفي المباراة.

واكمل الوحدة سلسلة نتائجه السلبية بعدما كان خسر الاسبوع الماضي امام الامارات بطل مسابقة الكأس 1-3 في الكأس السوبر، في حين ظهر الوصل بشكل مميز مؤكدا طموحاته الكبيرة هذا الموسم بقيادة البرازيلي سيرجيو فارياس المدرب السابق لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي والاهلي السعودي.

واستحق الوصل الفوز بعدما كان الطرف الافضل وكان قريبا من افتتاح التسجيل مبكرا بعدما سدد عيسى علي كرة من ركلة حرة اصطدمت بحائط الصد وغيرت اتجاهها لكن حارس الوحدة عادل الحوسني ابعدها ببراعة قبل ان تخترق مرماه (3).

وفي فرصة نادرة للوحدة الذي افتقد لخدمات مهاجميه اسماعيل مطر ومحمد الشحي بسبب الايقاف مرر محمود خميس كرة الى العاجي موديبو ديارا سددها قوية وأصابت قائم حارس مرمى الوصل ماجد ناصر وخرجت (21).

وكان ديارا يخوض مباراته الاولى والاخيرة مع الوحدة الذي يتجه الى التعاقد مع لاعب وسط غريميو البرازيلي هوغو الذي وصل الى ابوظبي تمهيدا للانضمام الى صفوف بطل الدوري.

وتابع الوصل افضليته ومرر محمد جمال كرة الى راشد عيسى الذي انفرد وسدد برعونة بين يدي الحوسني مهدرا فرصة هدف مؤكد (31)، وسدد البرازيلي الكسندر اوليفييرا كرة قوية بعد تمريرة عيسى علي اصابت العارضة (51).

واثمر ضغط الوصل عن افتتاح التسجيل اثر تمريرة من ييستي الذي اثبت انه صفقة رابحة لفريقه وصلت الى محمد جمال سددها قوية اصابت عارضة الوحدة وتجاوزت خط المرمى (58).

وعزز الوصل تقدمه بهدف ثان بعد سلسلة تمريرات رائعة انهاها ييستي بفاصل من المراوغة قبل ان يسدد بقوة من خارج المربع في شباك الوحدة (65).

وحاول الوحدة تقليص الفارق وكاد البديل سعيد الكثيري يحقق ذلك لكن مدافع الوصل سعود سعيد ابعد رأسيته عن خط المرمى.

وفي مباراة ثانية، فاجأ الظفرة ضيفه الاهلي بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري عباس مويا (36) ومحمد سالم (78).

ويعد الاهلي من المرشحين الكبار لاحراز اللقب بقيادة مدربه الجديد الايرلندي ديفيد اوليري بعد سلسلة التعاقدات التي ابرمها بضم قائد منتخب ايطاليا السابق فابيو كانافارو والبرازيلي اندريه بنغا افضل لاعب اجنبي في الموسم الماضي والبوركينابي ارستييد بانسي.

كان الاهلي الطرف الافضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل بعد تسديدة بعيدة خادعة من بنغا اصابت قائم حارس مرمى الظفرة محمد حسين (8)، لكن اصحاب الارض سرعان ما استعادوا المبادرة وسنحت لهم فرصة تسجيل هدف التقدم بعدما تعرض محمد سالم للعرقلة من قبل المدافع عبدالله احمد ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها مويا وصدها عبيد الطويلة ببراعة على دفعتين (17).

لكن مويا نجح في تعويض اهداره ركلة الجزاء بتسجيله الهدف الاول عندما تلقى كرة طويلة من محمد سالم لينسل المهاجم النيجيري خلف المدافعين ويسدد زاحفة في مرمى الطويلة (36).

اضاف الظفرة الهدف الثاني بعد ان اخطأ مدافع الاهلي البديل عادل الحمادي في ابعاد الكرة لتصل الى محمد سالم الذي سدد قوية في المرمى (78).

تستكمل المرحلة اليوم فيلعب الجزيرة مع النصر والاتحاد كلباء مع الشارقة، وتختتم غدا بمباراتي العين مع دبي والشباب مع بني ياس.