اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة لائحة نهائية مؤلفة من خمسة لاعبين مرشحين لجائزة افضل لاعب اسيوي لعام 2010.

وسيتم اعلان النتائج في حفل للاتحاد الاسيوي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في كوالالمبور.

وتضم اللائحة لاعبين عربيين هما هداف القادسية الكويتي بدر المطوع ونجم الرفاع البحريني حسين سلمان، فضلا عن الايرانيين فرهاد مجيدي (الاستقلال) وفرشيد طالبي (ذوب آهان اصفهان) والاسترالي ساسا اونينوفسكي (سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي).

وكان الياباني ياسوهيتو ايندو نال جائزة افضل لاعب في اسيا عام 2009.

والمطوع كان قريبا جدا من انتزاع الجائزة عام 2006 لكنه حل ثانيا خلف القطري خلفان ابراهيم خلفان، وذلك حين قاد القادسية الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا قبل ان يخرج امام تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي.

النجم الكويتي (25 عاما) قاد فريقه القادسية الى نهائي كأس الاتحاد الاسيوي قبل ان يخسر امام الاتحاد السوري بركلات الترجيح 2-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) في المباراة النهائية على استاد جابر الاحمد الدولي في الكويت في السادس من الشهر الجاري.

اما حسين سلمان فقاد فريقه الى نصف نهائي البطولة ذاتها، وكان قاب قوسين او ادنى من بلوغ النهائي بفوزه على القادسية في البحرين 2-صفر في ذهاب نصف النهائي قبل ان يخسر امامه في الكويت 1-4 ايابا.

ويتنافس الاتحاد السوري على جائزة افضل فريق في العام مع سيونغنام الفائز بدوري ابطال اسيا، ووصيفه ذوب آهاب.

ويبرز اسم السعودي خليل الغامدي، الذي ادار نهائي كأس الاتحاد بين الاتحاد والقادسية، لنيل جائزة حكم العام اذ يتنافس مع الاوزبكستاني رفشان ارماتوف والياباني يويشي نيشيمورا.