اقتنع لويس سواريز، كابتن اياكس امستردام، بقرار منعه عن اللعب 7 مباريات بعدما اعترف بعضه لصانع ألعاب ايندهوفن عثمان بقال في كتفه خلال مباراة الدوري الهولندي التي جرت بينهما يوم السبت الماضي.

__________________________________________________________________________

أمستردام: قرر نادي اياكس، الذي عاقب مهاجمه لويس سواريز بغرامة ومنعه من اللعب مباراة واحدة، عدم الطعن بقرار الاتحاد الهولندي لكرة القدم الذي منعه من اللعب 7 مباريات لعضه كتف عثمان بقال. وسيغيب سواريز عن المباريات المحلية لغاية 4 شباط المقبل، إلا أنه مازال مؤهلاً للمنافسات الأوروبية.

يذكر أن مهاجم الأورغواي سجل ثلاثة أهداف لبلاده في نهائيات كأس العالم 2010، ولكنه حصل على بطاقة حمراء في مباراة ضد غانا في الدور ربع النهائي، عندما أبعد اللاعب البالغ الـ23 عاماً الكرة عمداً بيده من على خط المرمى في الثواني الأخيرة من المباراة التي اقيمت في جوهانسبرغ ndash; التي تسببت في طرده ndash; مانعاً من دخول الكرة في المرمى، ولكن اسامواه غيان أهدر فرصة التسجيل من ركلة جزاء.

وتأهلت أوروغواي إلى الدور نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية، ولكنها خرجت من البطولة بعد خسارتها أمام هولندا في المباراة التي غاب عنها سواريز بسبب الايقاف.

ووقعت حادثة العضة يوم السبت الماضي في الوقت بدل الضائع من المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام ايندهوفن، بعدما أظهر الحكم بيورن كيبرز البطاقة الحمراء لراسموس ليندغرين لاعب خط وسط اياكس لمخاشنته المتعمدة لصانع الألعاب ابراهيم أفيلاي، عندها تجادل سواريز مع بقال الذي كان يدعس قدمه، ما دفعه إلى عض كتفه بكل قوة، إلى أن الحكم لم يشاهد الحادث.

وبرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم شدة العقوبة التي فرضها على سواريز على أنه أخذ في الاعتبار السلوك السابق للمهاجم.

وهناك أمر ايقاف آخر لمباراة واحدة يلاحق سواريز، الذي سجل سبعة أهداف هذا الموسم، إثر حصوله على بطاقة حمراء في مباراة افتتاح الموسم في تموز الماضي.

وعلى رغم أنه سيتغيب عن المباريات الست المقبلة مع اياكس في الدوري الهولندي ومباراة كأس الاتحاد الهولندي ضد إيه زد ألكمار، إلا أن سواريز سيكون مؤهلاً للعب مع ناديه في دوري أبطال أوروبا ضد ميلان الايطالي في 8 كانون الأول المقبل.

يذكر أن آمال اياكس قد انتهت في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب لدوري أبطال أوروبا بعد خسارته صفر -4 أمام ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي، ولكن يمكنه من احتلال المركز الثالث في المجموعة السابعة وبذلك سيتأهل إلى دوري أوروبا.