جوهانسبورغ: استحضر مهاجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز الذي انقذ بلاده من الخروج من مونديال جنوب أفريقيا 2010 quot;يد اللهquot; لتفسير الحركة التي قام بها أمس الجمعة خلال مباراة بلاده وغانا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا.

وكان سواريز ضرب الكرة بيده على خط المرمى في الدقيقة 120 قبل لحظات على اطلاق الحكم صافرة النهاية بين غانا والأوروغواي، منقذا بلاده من هدف محقق، فاحتسب الحكم ركلة جزاء كادت تكون قاتلة لولا اهدرها المهجام أسامواه جيان قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للأوروغواي.

ومازح سواريز مشيرا الى الهدف سجله الارجنتيني دييغو مارادونا بيده في مرمى انكلترا في ربع نهائي مونديال 1986 في المكسيك: quot;أنا +غوليراسو+ (حارس كبير)، لقد كانت صدة المونديال، لم أكن أملك الخيار، و+يد الله+ أصبحت معي الانquot;.

وتابع سواريز الذي سيغيب عن لقاء نصف النهائي أمام هولندا: quot;قمت بذلك كي يفوز زملائي بركلات الترجيح. عندما رأيت أن كرة جيان لم تدخل في المرمى، كانت فرحتي عارمةquot;.

وتأهلت الاوروغواي بطلة 1930 و1950 الى الدور نصف النهائي بعد تعادلها مع غانا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي ثم تفوقها بركلات الترجيح 4-2.