طالبت اللجنة الاولمبية الدولية دراسة أي دليل محتمل في مزاعم الفساد، بعد تسمية أحد أعضائها في شريط وثائقي عرضته هيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; أمس الاثنين وكشف فضائح رشوة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء في بيان للجنة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها: quot;أخذت اللجنة الاولمبية الدولية علما بالمزاعم التي عرضها برنامج quot;بانوراماquot; على quot;بي بي سيquot;، وستطلب من واضعي البرنامج تمرير أي دليل بحوزتهم للسطات المختصةquot;.

وتابع البيان: quot;لن تتسامح اللجنة الدولية مع الفساد وسوف تحيل هذه المسألة الى لجنة التأديبquot;.

وكشف شريط لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) تلقي 3 اعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اموالا في اطار فضائح الرشوة قبل 3 ايام من اختيار البلدين المضيفين لنهائيات كأس العالم لعامي 2018 و2022. والمسؤولون هم الكاميروني عيسى حياتو نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الفريقي، البرازيلي ريكاردو تيكسييرا والباراغوياني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد اميركا الجنوبية.

وكان الاتحاد الدولي اوقف ايضا في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي عضوين في لجنته الفنية هما النيجري أموس أدامو والتاهيتي رينالد تيماريي عقب تحقيق لصحيفة quot;صنداي تايمزquot; البريطانية كشف مطالبتهما باموال لبيع صوتيهما لاختيار البلدين المضيفين لمونديالي 2018 و2022.