هنأت دول الخليج واليمن الخميس دولة قطر بفوزها بشرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وذكرت وكالة انباء الامارات quot;وامquot; ان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة هنأ في اتصال هاتفي quot;دولة قطر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا بفوزها باستضافة بطولة كأس العالم 2022.

واكد الشيخ خليفة quot;ان هذا الانجاز يعتبر اول انجاز عربي وهو فخر لنا جميعناquot;، منوها quot;بقدرة دولة قطر الشقيقة على تنظيم هذا الحدث العالمي بما يتوفر لديها من بنى تحتية متطورة وامكانيات كبيرةquot;.

كما ذكرت quot;وامquot; ايضا ان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي quot;اجرى مكالمة هاتفية مع الشيخ حمد بن خليفة هنأه فيها بفوز دولة قطر باستضافة كأس العالم بعد فوزها على عدد من دول العالم التي تقدمت لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير من بينها الولايات المتحدة الاميركيةquot;.

واعرب الشيخ محمد quot;عن سعادته بهذا الانتصار الذي حققته دولة قطر ووصفه بأنه فوز للدول العربية جمعاء وانتصار للرياضة العربية والشرق اوسطية عموماquot;.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية quot;كوناquot; ان امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح quot;بعث ببرقية تهنئة الى الشيخ حمد بن خليفة عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوز قطر بتنظيم كأس العالم والذي يعتبر انجازا رياضيا ليس لدولة قطر وانما لكافة الدول العربية والاسلاميةquot;.

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة quot;ببرقية تهنئة الى امير قطر بمناسبة الفوز متمنيا لقطر التوفيق والنجاح في تنظيم هذه البطولة الكروية العالميةquot;، معتبرا ان quot;الفوز يعتبر شرفا لدول مجلس التعاونquot;.

وابرق الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى امير قطر ايضا مهنئا quot;بالفوز الكبير والمستحق الذي حققته دولة قطر كأول دولة عربية وشرق اوسطية والذي يمثل ثمرة الجهود الكبيرة والمميزة على اكثر من صعيد للفوز بهذا النصر الرياضي العالمي الكبيرquot;.