فاز المنتخب القطري لكرة القدم على نظيره المصري بطل افريقيا 2-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت مساء الخميس في الدوحة ضمن استعدادات الاول لكأس اسيا في قطر من 7 الى 29 كانون الثاني/يناير، والثاني للقاء جنوب افريقيا في اذار/مارس ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية.

وجاء هدف قطر الاول بواسطة سيباستيان سوريا في الدقيقة 21، واضاف وائل جمعة مدافع مصر الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 44، في حين سجل وليد سليمان هدف مصر في الدقيقة 74.

وحضر المباراة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام ونحو 40 الف متفرج اغلبهم من الجالية المصرية.

وجاءت المباراة قوية لا سيما من جانب المنتخب القطري الذي نجح في امتصاص اندفاع وهجوم المصري في الدقائق الاولى، كما عرف كيف يستغل الاخطاء التي وقع فيها دفاع الضيوف، ولم يظهر بطل افريقيا بالاداء المتوقع ووضح مدى تأثره بغياب نجميه محمد زيدان واحمد المحمدي وكذلك محمود عبد الرازق quot;شيكابالاquot;.

واجرى مدرب المنتخب المصري حسن شحاته عدة تبديلات بدأها في نهاية الشوط الاول واستمرت طوال الشوط الثاني لتعديل موقف فريقه وتعديل النتجية التي بقيت على حالها.

وسيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب في الشوط الثاني، لكنه واجه دفاعا منظما من جانب المنتخب القطري الذي حرمه من الوصول الى مرماه لتعديل النتيجة دون طائل.

وطرد الحكم العماني عبدالله الحرصي لاعب قطر فابيو سيزار والمصري احمد فتحي (82).