ينبغي على ويستهام أن يفوز في واحدة من مبارياته الثلاث المقبلة على الأقل ضد الفرق المهددة بالهبوط وإلا سيتم إقالة مديره الفني أفرام غرانت.

بدأ الوقت ينفد بالنسبة إلى المدير الفني في ويستهام الإسرائيلي أفرام غرانت (55 عاماً) الذي فاز فريقه في مباراة واحدة فقط من مجموع 11 مباراة وأصبح الآن في قاع جدول ترتيب الدوري الممتاز بـ12 نقطة من 17 مباراة.

وسيرحل ويستهام إلى ايوود بارك يوم السبت لمواجهة بلاكبيرن (المركز الـ13 بـ21 نقطة)، ثم يزور ظهر الأحد 26 الجاري فولهام (المركز الـ16 بـ16 نقطة)، قبل استضافته ايفرتون (المركز الـ15 بـ18 نقطة) الثلاثاء 28 الجاري.

وقال مصدر رفيع في النادي للقسم الرياضي في هيئة الإذاعة البريطانية: quot;هذا يسمح للنادي بتحقيق أفضل استفادة ممكنة من فترة الانتقالات الشتوية، فإذا لم نفز بمباراة واحدة على الأقل قبل نهاية العام، فيجب استبدال المدير الفني إذا فشل في تلبية شروط هذا الإنذار لإتاحة الفرصة للنادي للإستفادة القصوى من فترة الانتقالات وإعطاء فرصة للمدير الفني الجديد لإجراء التغييرات التي يريدها في كانون الثاني المقبلquot;.

يذكر أنه بعد أن تجنب النادي الهبوط بصعوبة إلى دوري الأبطال في الموسم الماضي، أقال ويستهام مديره الفني السابق جيانفرانكو زولا ووقع عقداً مع المدير الفني السابق في بورتسموث غرانت لمدة أربع سنوات.

وعلى رغم فوزه الكبير على مانشستر يونايتد 4- صفر في بطولة كأس رابطة المحترفين، إلا أن هزيمة ويستهام أمام سندرلاند ومانشستر سيتي في الدوري الممتاز مؤخراً يعني أنه لم يحصد سوى 12 نقطة من 17 مباريات.

ويواجه غرانت محنة الإصابات في أبتون بارك فهو محروم من خدمات جاك كوليسون وتوماس هينزلسبرغر وفالون بهرامي وكيرون داير وكارلتون كول ومارك نويل لفترات طويلة هذا الموسم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من لاعبيه ستنتهي عقودهم مع نهاية الموسم.

أما أصحاب النادي ديفيد غولد وديفيد سليفان فإنهما متعاطفين مع غرانت، ولكنهما يدركان جيداً أنه مرة واحدة فقط خلال الـ18 عاماً من عمر الدوري الممتاز نجا فريقاً كان في القاع في مثل هذه الأيام من الهبوط.

إلا أن المصدر نفسه عاد وأكد أن مجلس إدارة ويستهام لا يريد إقالة غرانت.

ولكنه استدرك: quot;المجلس كان يدرك اننا كنّا محظوظين في تجنب الهبوط في الموسم الماضي، وورث غرانت فريقا مصنفاً من الدرجة الأولى وليس من الدرجة الممتازة، ولم يشترك معظم لاعبيه في المباريات بسبب الإصابات التي لحقت بهم، ولكننا لا نستطيع إلا نفعل شيئاً لحين موعد سوق الانتقالات إذا لم تتحسن الأمور خلال هذا الشهرquot;.

ويبدو أن المسؤولين في ويستهام بدأوا بالتفكير جدياً بتغيير غرانت بعدما تم إقالة المدير الفني سام الاردايس من بلاكبيرن مطلع هذا الأسبوع والذي يشير سجله الحافل ولا مثيل له إلى أنه متخصص في إنقاذ الأندية من الهبوط، إذ تولى إدارة بلاكبيرن عندما كان في المركز الـ19 في جدول ترتيب الدوري الممتاز، ولكنه استطاع أن يبقيه فيه.