اكد محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان اتحاده لا يفضل او يدعم مرشحا على حساب الاخر لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) عن قارة اسيا.

وجاء تأكيد بن همام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين في ختام زيارته لدمشق التي دامت نحو يومين اجتمع خلالها مع المسؤولين الرياضيين السوريين وردا على سؤال لوكالة فرانس عن موقف الاتحاد الاسيوي من المرشحين الاثنين لهذا المنصب وهما الاردني الامير علي بن الحسين والكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون.

واشار بن همام الى أنه من حق الاتحادات الوطنية الاسيوية اختيار المرشح الذي ترى فيه القدرة على خدمة الكرة الاسيوية.

واضاف quot;نحن في الاتحاد الاسيوي نؤمن بالديمقراطية ونحن مع اي مرشح تختاره الجمعية العموميةquot;.

وعن موقف قطر بالنسبة لهذا الامر قال quot;لقطر مصالحها بالتصويت للمرشح المناسبquot;.

وعن الموقف السوري بالنسبة لاختيار احد المتنافسين لمنصب نائب الفيفا قال فاروق سرية رئيس الاتحاد quot;لابد من دراسة هذا الموضوع والتنسيق لما فيه مصلحة سورياquot;.

من جهة ثانية، اشار بن همام الى انه سيدعم الكرة السورية وسيوفر لحكامها اجهزة الاتصال الحديثة، واضاف بصفته ايضا رئيسا لمشروع الهدف في الاتحاد الدولي بأنه quot;سيعمل على مساعدة الاتحاد السوري في بناء مقر جديد وملبيquot;.

وهنأ بن همام نادي الاتحاد السوري لفوزه ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي، واشاد بزيارة رئيس الجمهورية بشار الاسد لمقر نادي الاتحاد وتكريمه للاعبين quot;زيارة السيد الرئيس الاسد وتكريمه لم يكن لنادي الاتحاد فحسب بل كان تكريما وتشريفا للرياضيين العربquot;.

ووصف نهائيات كاس الامم الاسيوية التي ستقام في قطر الشهر القادم بانها ستكون قفزة نوعية من الناحيتين الفنية والتنظيميةquot;.