قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لفت قيام الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني بمهام منصب المدير لبطولة خليجي عشرين من خلال ابتعاده عن الأجواء الانتخابية السائدة وزيارته لمحافظة عدن , في الوقت الذي ذكرت مصادر صحفية خليجية بان هناك اجتماعاً مرتقباً ستعقده اللجنة الثلاثية المكونة لمتابعة الاستعدادات اليمنية مع المسئولين باتحاد اللعبة المستضيف وذلك في شهر مايو القادم ..

وشملت الزيارة الميدانية لمدير بطولة خليجي عشرين الشيخ احمد العيسي في مطلع الأسبوع الجاري لكل من مشاريع ستاد 22 مايو الدولي بعدن وملعب حقات التابع لنادي التلال الرياضي وكذا ملعب حسين باوزير التابع لنادي شمسان إلى جانب مشروع فندق خليجي 20 .

واستمع العيسي من قبل مهندسي ومسئولي الملعبين والفندق السياحي البالغ تكلفته 70 مليون ريال يمني إلى شرح تفصيلي عن مستوى انجاز المشاريع الحيوية استعدادا لاستقبال المشاركين في البطولة المقرر إقامتها خلال شهر نوفمبر من العام الجاري .

من جانبه قال أمين سر اتحاد الكرة الإماراتي يوسف عبدالله إن اللجنة الثلاثية المكونة من أمناء سر اتحادات الكرة فى السعودية والإمارات وعمان ستعقد اجتماعاً مع المسؤولين بالاتحاد اليمني، على هامش المؤتمر العام للاتحاد الآسيوي الذي يقام فى مايو المقبل بمدينة جوهانسبرج، الذي يشهد أيضاً المؤتمر العام للفيفا.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن يوسف قوله quot;إن الاجتماع سيعقد من أجل الاطمئنان على سير العمل في المنشآت وكافة الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر من العام الجاري، بالإضافة إلى متابعة الاستعدادات اليمنية لاستضافة البطولة، ورفع تقرير إلى رؤساء الاتحادات بخطوات العمل للوقوف على استعدادات اليمن للاستضافة.

وفي سياق متصل , تدشن الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد اللعبة المحلي يوم السبت القادم برنامجا وطنيا لتدريب اللجان العاملة في تنظيم دورة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها العشرين ..

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل 675 كادرا من الشباب والرياضيين من مختلف المحافظات اليمنية عبر 27 دورة بواقع 25 متدربا في كل دورة بهدف المساهمة الفاعلة في إنجاح استضافة خليجي 20 وغيرها من الاستضافات الرياضية الكبيرة.

وأكد مدير عام التدريب والتأهيل أحمد السياغي على تميز البرنامج الذي يعد الأول في جانب تدريب وتأهيل الكوادر الرياضية والشبابية العاملة في لجان استضافة خليجي 20، مشيرا إلى أن البرنامج الذي يستوعب قاعدة واسعة في العملية التدريبية يشمل مختلف الفئات من منتسبي الحركة الرياضية.

ولفت إلى أنه وبهدف تحقيق التميز سيتم الاستعانة بخبراء ومدربين من ذوي الكفاءة العلمية والعملية، مشيراً إلى إن العملية التدريبية للبرنامج تتركز في عدة محاور تشمل المهارات الإدارية، والمعارف التخصصية، والقدرات الشخصية، والمهارات القيادية.

وأضاف احمد السياغي لوكالة (سبأ): تستهدف تلك البرامج متدربين من منتسبي القطاع الرياضي والشبابي ومجالات الإدارة والإعلام وقطاعات أخرى مرتبطة بالوسط الرياضي وباستضافة خليجي 20.