واصل الهلال أرقامه القياسية في الموسم السعودي الحالي وحقق الفوز على غريمه النصر في دوري الرياض بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة متقلبة الأطوار وغريبة الأحداث في كل مجرياتها خلال ذهاب مربع كأس الملك السعودي.

يوسف السعد من الرياض :الهلال الذي حقق بطولة الدوري وكأس ولي العهد يبدو أنه يسير بخطى واثقة نحو اللقب الثالث هذا الموسم وهو كأس الملك السعودي بعد أن ألحق بالنصر هزيمة هي الأكبر طوال تاريخ مباريات الفريقين في مختلف المسابقات السعودية.

وبدأت المباراة بهجوم هلالي كاسح حقق من خلاله ياسر القحطاني هدف السبق بعد عشر دقائق من بداية المباراة ثم أضاف المحترف الروماني رادوي الهدف الثاني من ضربة جزاء كسبها المدافع الأيمن محمد نامي في العشر دقائق الأخرى من المباراة ثم أضاف القحطاني الثالث بعرضية رادوي نفسه أنهى بها الشوط الأول وسط سيطرة هلالية متواصلة حتى أنهى الحكم السعودي خليل جلال مجريات الشوط الأول.

رادوي قاد الهلال لنصر تاريخي وفي الشوط الثاني بادر الهلال بعد دقائق تهدئة بتسجيل الرابع من المدافع الأيمن محمد نامي بعد ارتداد الكرة من حارس النصر عبد الله العنزي حين أكملها مربعاً النتيجة.

بعد الرابع بدأ الهلاليون في تفريج جماهيرهم على كرة قدم مختلفة ولكن الحكم خليل جلال استغل خطأً من صانع ألعاب الهلال أحمد الفريدي وطرده إلى خارج الملعب لتأخذ المباراة مجرى آخر تألق فيه شبان النصر الذين دخلوا المباراة وسط غيابات كبيرة توزعت في كل خطوط الفريق من محليين وأجانب ومنها للإصابة والمنشطات والإيقافات الفنية.

تألق النصراويين كان ثمنه 3 أهداف متتالية تناوب على تسجيلها الأرجنتيني فيغاروا من كرتين ثابتتين الأولى خطأ مباشر والثاني من ركلة جزاء تسبب بها مدافع الهلال الدولي أسامة هوساوي, فيما أحرز الهدف الثالث المهاجم quot;القويquot; ريان بلال من عرضية ركنية حولها رأسية في مرمى الهلال الخالي من أي تغطية لحظة خروج الحارس حسن العتيبي.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع تكرر سيناريو مباراة التسعينات التي تقدم فيها الهلال برباعية وعاد النصر من بعيد برباعية التعادل, أبى الدولي الروماني ميريل رادوي ذلك لأنه لا يتذكر تلك المباراة, وسدد كرة هائلة من منتصف ملعب النصر سكنت الزاوية العليا الصفراء معلنة أن المباراة زرقاء رغم الفورة النصراوية التي خبأت بمجرد معانقة الكرة شباكهم.

المباراة التي شهدت تفوقاً هلاليا مستوى ونتيجة شهدت أيضا طرد مدير الفريق سامي الجابر الذي علق بعد المباراة على طرده قائلاً إن التحكيم السعودي وضع المسمار الأخير في نعشه بهذه المباراة, واحتج بعدم استقدام حكام أجانب للمباراة كماهي في السنوات الأخيرة التي شهدت اكتساحاً هلاليا لها.

لقطة من مباراة النصر والهلال وأضاف الجابر أن المباراة quot;شرفquot; وإحدى عشر لاعباً ضد إحدى عشر وبالتالي يجب أن لا يدخل الحكم عاطفته عندما كان الهلال متقدما بثلاثة تعرض رادوي لضربة بالكوع من فيغاروا النصر اكتفى بإنذاره فقط لأن النصر حينها كان مهزوماً وبيت النية لطرد لاعب هلالي وهو الأمر الذي أثر على نتيجة المباراة, وختم حديثه بقوله إنه مستعد للإيقاف ولكن ذلك لن يصلح حال التحكيم السعودي مطالباً بتواجد الحكم الأجنبي في لقاء الإياب.

وعلى المستوى الآخر قال رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي إن الهلال فريق كبير واستحق الفوز لأن النصر يعاني من الغيابات وأضاف بأن ذلك يصعب من المهمة في لقاء الإياب حيث من الصعوبة الفوز على الهلال بثلاثية نظيفة.