صعد فريق الترجي التونسي إلى دور الثمانية (مجموعات) ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه المريخ السوداني 1/1 في إياب دور الستة عشر.

كان الترجي قد فاز ذهابا على أرضه 3/صفر وبذلك فاز الفريق التونسي 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وحجز مقعده في دور الثمانية.

وتأهل فريق وفاق سطيف الجزائري إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله أمام مضيفه نادي زاناكو الزامبي بنتيجة هدفين لمثلهما في لقاء الإياب للدور ثمن النهائي من المنافسة بعدما كان الوفاق قد انتصر في مباراة الذهاب بنتيجة هدف لصفر.

و قد انتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يفتتح فريق زاناكو باب التسجيل في الدقيقة ال53 بواسطة ماكوتيديكا ساكالا ثم عدل المهاجم نبيل حيماني الكفة لصالح سطيف في الدقيقة ال63 مما رفع من معنويات الممثل الجزائري بحيث كان بطل زامبيا بحاجة لتسجيل هدفين اثنين آخرين لكسب تأشيرة التأهل، وهو الأمر الذي لم يحدث بل أن وفاق سطيف هو من أضاف الهدف الثاني في الدقيقةال79 بفضل صانع ألعاب المنتخب الوطني للاعبين المحليين لزهر حاج عيسى قبل أن يعدل نادي زاناكو النتيجة بهدف كيتيدي تيخيتاتي في الدقيقة ال81 وتنتهي المواجهة بفرحة عارمة لدى بعثة وفاق سطيف وخاصة المدرب نور الدين زكري الذي قاد الفريق للتتويج بلقبين اثنين في هذا الموسم، والمتمثلين في كأس شمال أفريقيا للأندية البطلة وكأس الجزائر مع إمكانية إضافة لقب الدوري الجزائري الذي يتنافس عليه الوفاق مع مولودية الجزائر، بحيث وقبل خمس جولات عن اختتام البطولة فان أبناء عين الفوارة يحتلون المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن المولودية مع مباراتين ناقصتين لوفاق سطيف الذي سيستفيد أيضا من عاملي الأرض والجمهور حين يلتقي الفريقان بعد أسبوعين بسطيف في الجولة ال31 من المنافسة.

وسيتواصل التمثيل الجزائري في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد بمواجهة شبيبة القبائل مع مضيفها نادي بيترو اتليتيكو الأنغولي في إياب الدور الثالث للمنافسة بعدما كان النادي القبائلي قد خطى خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور المجموعات حين فاز في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين لصفر.

وكان شباب بلوزداد قد دشن الأفراح الجزائرية في المنافسات الأفريقية بتأهله أمس الجمعة إلى الدور الفاصل لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفضل فوزه في إياب الدور الثالث على نادي عطبرة السوداني بهدفين لصفر وبعدما كانت تشكيلة الأمل قد تفوقت في مباراة الذهاب بهدف لصفر.

يذكر أن وفاق سطيف كان قد أقصي في الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للسنة الماضية فتم إدراجه ضمن منافسة كأس الاتحاد الأفريقي التي بلغ فيها الدور النهائي حيث فشل في التتويج بلقبها وانهزم أمام نادي الملعب المالي.