أعرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عن ثقته في فريقه قبل انطلاق مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ، لأنه يتمتع quot;بحنين للمجدquot; ويضم quot;23 وحشا يمكنهم اللعب في أي وقتquot;.وقال مارادونا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق آخر مباريات الفريق الودية اليوم الاثنين أمام كندا quot;هذا الفريق يشبه نظيره في مونديال 1986 لأن لديه نفس الحنين إلى التتويج. لا يمكن الحديث عن أساسيين وبدلاء ، فلدي 23 وحشا يمكنهم اللعب في أي وقتquot;.

وجدد المدير الفني إعجابه بنجم برشلونة ليونيل ميسي quot;إنه الأفضل في العالم والشكر للرب أنه أرجنتينيquot;.

وقال مارادونا quot;إذا مرت الكرة بليو تزيد فرصنا ، لكنه داخل الفريق والفتيان يعرفون من هو ليو. علينا أن نعي كوننا فريق لديه ميزة إضافية هي ليوquot;.

ورفض أسطورة الكرة إعلان الفريق الذي يخوض به مباراة كندا ، الوداعية للجماهير الأرجنتينية.

وقال quot;الأساسيون هم (مارتين) ديميكيليس و(والتر) صامويل لكن سيلعب (نيكولاس) بورديسو و(نيكولاس) أوتامينديquot;.

ومن المرجح أن يشارك في الوسط ماكسيمليانو رودريجيز ويوناس جوتييريز.

وعاد مارادونا في تدريبات أمس إلى تجربة الدفع بالمثلث الهجومي المكون من جونزالو هيجوين وليونيل ميسي وكارلوس تيفيز عبر طريقة 4/1/3/2 التي يعتاد المدرب اللجوء إليها.

ولن يخوض لاعب الوسط المخضرم خوان سباستيان فيرون مباراة اليوم وفقا لما أعلنه المدير الفني ، لأنه يتعافى من إصابة تعرض لها يوم الخميس الماضي في مباراة مع ناديه استوديانتيس دي لابلاتا في كأس دوري أبطال أمريكا الجنوبية quot;كوبا سودأميريكاناquot; أمام إنترناسيونال البرازيلي.

كما لم يشأ الكشف عن الفريق الذي يواجه به نيجيريا في 12 حزيران/يونيو المقبل في المجموعة الثانية لكأس العالم quot;لدي تصور حول الفريق الذي يخوض المباراة الأولى ، لكن علينا مواصلة البحث ، ستكون التدريبات في بريتوريا مهمة ، وستقام على مرحلتينquot;.

وأثنى مارادونا قائد المنتخب البطل عام 1986 في المكسيك على لاعبي الفريق الأرجنتيني ، واعتبره فريقا quot;قويا ، يتمتع بشخصية وقال quot;أعتقد أن لدينا كل مقومات الفوز وسنقدم بطولة كبيرةquot;.

وبسؤاله عن الطريقة التي اتبعها إنتر ميلان الإيطالي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للفوز بدوري أبطال أوروبا ، جاء رد مارادونا قاطعا عندما أكد أنه ليس من مؤيدي مبدأ quot;تحقيق الفوز بأي طريقةquot;.

وقال quot;بأي طريقة لا. لو رفضت اللعب الجيد وأنا لدي لاعبون مميزون سيكون ذلك إثماquot;.